حراء العام يقوم باستئصال ورم من عشرينية وحصوة من سبعينية

867C5756

مجلة نبض – واس:

نجح فريق طبي بقسم النساء والولادة بمستشفى حراء العام برئاسة الاستشاري الدكتور ماهر خليفة، في استئصال ورم من بطن فتاة عشرينية، عانت منذ ثلاثة أعوام من آلام متكررة بأعلى البطن والحوض غير معروفة الأسباب مع انتفاخ في البطن والسره.

وأوضح الاستشاري المعالج الدكتور ماهر خليفة، أن المريضة اشتكت قبل أيام من تنويمها بالمستشفى من تزايد حدة الآلام مما منعها من الحراك مصحوبة بانتفاخ بالبطن، وعند الكشف الطبي لوحظ وجود ورم بالجهة اليمنى من البطن، مما استدعى عمل أشعة مقطعية كشفت عن ورم كبير بحجم 6 كيلو بالجهة اليمنى من البطن والحوض وممتدا إلى الحجاب الحاجز وضاغطا على المعدة والرئة، وهي من العمليات النادرة.
من جهته، أشاد مدير مستشفى حراء الدكتور وليد عبدالحليم محمد حسين، بجهود الفريق الطبي ونجاح العملية دون مضاعفات، ومن ثم مغادرة المريضة المستشفى في نفس اليوم.

من جهة اخرى، نجح فريق طبي بمستشفى الخميس العام في استخراج حصوة كبيرة يصل طولها 4 سم من كلية مريضة، بقيادة استشاري جراحة المناظير للكلى والمسالك البولية الدكتور احمد ال هادي، وبمشاركة رئيس قسم المسالك البولية الدكتور ابراهيم الشاردي استشاري جراحة المسالك البولية.
أوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير، مبينا أن المريضة السبعينية حضرت لمستشفى خميس مشيط العام وكانت تعاني من آلام مزمنة في الجهة اليمنى للبطن، وبعد اجراء أشعة مقطعية تبين وجود حصوة كبيرة تحتل حوض وكاسات الكلية اليمنى، ما أدى إلى خضوعها لعملية منظار خلف البيرتوني لاستئصالها. وتعتبر هذه العملية من العمليات المتقدمة في جراحات المناظير، حيث تمت ازالة الحصوة كاملة دون اللجوء الى الشق الجراحي، فيما غادرت المريضة المستشفى بعد أن تماثلت للشفاء.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد