“الغذاء والدواء” تناقش الاستخدام الآمن لمبيد “فوسفيد الألمونيوم”

هيئة الغذاء و الدواءمجلة نبض-هيئة الغذاء و الدواء:

تنظم الهيئة العامة للغذاء والدواء ، ورشة عمل بعنوان “الاستخدام الآمن لمبيد فوسفيد الألمونيوم”، بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض يوم الأثنين 6/11/1435هـ الموافق 1/9/2014م في قاعة الشيخ عبدالعزيز المقيرن بالدور الأول. ،وذلك برعاية نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء بالهيئة الدكتور صلاح بن عبدالعزيز الميمان.
ويأتي عقد ورشة العمل هذه بهدف زيادة الوعى لدى مختلف فئات المجتمع حول مبيد “فوسفيد الألمونيوم” ونشر التنبيهات حول الاستخدام الخاطئ لهذا المبيد والطرق السليمة لاستخدام “فوسفيد الألمنيوم” وفق اشتراطات الأمن والسلامة، و الإجراءات السليمة لأنشطة تداول المبيدات .
ويشتمل برنامج الورشة على محاضرة يقدمها خبير المبيدات بالهيئة الدكتور محمد إبراهيم عبدالمجيد بعنوان “رؤية تحليله عن مبيد فوسفيد الألمونيوم، بالإضافة إلى محاضرة أخرى بعنوان “ضوابط استيراد وتداول مبيد فوسفيد الألمونيوم يقدمها الأستاذ إبراهيم الحسّون من وزارة الزراعة، كما تناقش ورشة العمل محاضرة بعنوان “متطلبات الأمن والسلامة المتعلقة بالمبيدات” يقدمها النقيب مهندس علي بن هادي القحطاني ، دور وزارة الصحة الوقائي والعلاجي في ربط حالات التسمم بمبيد فوسفيد الألمونيوم” يقدمها الأستاذ علي بن أحمد عسيري من وزارة الصحة.
يشار إلى أن الهيئة العامة للغذاء والدواء خصصت مختبراً للكشف عن الملوثات في الأغذية ومنها المبيدات حيث يقوم المختصون في المختبر بالتأكد من عدم وجود بقايا المبيدات التي تؤثر على سلامة الغذاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى