إطلاق بوابة إنجاز بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

ksuhs2

مجلة نبض- جامعة الملك سعود للعلوم الصحية:

أطلق نادي الطلاب الأحد 24 أغسطس 2014 “بوابة إنجاز″، داعيًا في الوقت نفسه جميع طلاب وطالبات الجامعة إلى المبادرة للتسجيل كي تتسنى لهم الاستفادة من جميع خدماتها عبر الرابط،  https://www.enjazportal.com  مبينًا أنها تعد الواجهة الإلكترونية التي يستطيعون من خلالها إنجاز معاملاتهم المتعلقة بالنادي إلكترونيًا، وتتيح لهم أيضًا إمكانية الإطلاع على الأنشطة الطلابية بكافة تفاصيلها، والتعرف على أندية الكليات والأندية الفرعية الموجودة بالنادي والتسجيل بأحدها، وتحتوي بجانب ذلك على العديد من الخدمات والتسهيلات الإدارية التي تخص إدارة النادي وعمادة شؤون الطلاب مثل عملية إضافة الأنشطة من قبل الأندية واعتمادها من قبل العمادة وحساب النقاط في برنامج نقاطي وغير ذلك.

وذكر أحد مسؤولي النادي أن خدمات “بوابة إنجاز″ لا تقتصر على تعزيز جانب الأنشطة الطلابية وحسب؛ بل تتعداه إلى الجانب الأكاديمي، إذ يستطيع الطالب المستجد من خلالها التسجيل في “برنامج أرشدني”، مما يُمكّنه من اكتساب وتكوين زمالة مع أحد طلاب السنوات الأعلى، والاستفادة من نصائحه وإرشاداته.

هذا وقد كرَّس القائمون على البوابة جهودهم في تنظيم عملية استعارة الكتب بين طلاب وطالبات الجامعة، حيث أصبح بإمكان الطالب عرض الكتاب الذي لا يحتاج إليه ويرغب في إعارته من خلال البوابة وبالتالي تصبح استعارته متاحة أمام الباحث عنه والاستفادة منه بدلًا من أن يبقى حبيس الرفوف.

وتشكل البوابة بجانب ذلك قناة الطلاب إلى المسؤول التي يمكن لهم من خلالها رفع أصواتهم وشكاويهم إلى إدارة الجامعة عن طريق برنامج “صوتك مسموع″، وسيكون بإمكان الجميع التصويت على الشكوى والتعليق عليها.

ومما تجدر الإشارة إليه أن مشروع بوابة إنجاز قد اكتمل تنفيذه بأيدٍ طلابية خالصة في جميع جوانبه، سواءً من حيث الأفكار أو التصميم أو البرمجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى