شركة فرنسية تقول إن الاختبارات النهائية أكدت فعالية مصل حمى الدنج

شركة فرنسية تقول إن الاختبارات النهائية أكدت فعالية مصل حمى الدنجمجلة نبض-وزارة الصحة:

قالت شركة سانوفي الفرنسية للدواء التي تطور أول مصل لعلاج حمى الدنج إن مصلها خفض حالات المرض بنسبة 60.8 في المئة في الاختبار النهائي للمنتج.

وأنفقت سانوفي 1.3 مليار يورو (1.7 مليار دولار) على المشروع الذي تطلب عشرين عاما من الابحاث على حمى الدنج أسرع الأمراض انتشارا في المناطق المدارية.

وقالت شركة سانوفي ومقرها في العاصمة الفرنسية باريس في بيان يوم الاربعاء ان الاختبار النهائي أجري على 20875 طفلا تراوحت أعمارهم بين 9 و16 عاما في خمس دول في أمريكا اللاتينية وان الاختبار أكد ان المصل آمن ووفر حماية عالية ضد حمى الدنج النزفية وخفض بنسبة 80 في المئة الحاجة الى العلاج في المستشفى.

وكان المصل فعالا بنسبة 42.3 في المئة في علاج النوع الثاني أحد السلالات الأربع للمرض الفيروسي مقارنة بنسبة 35 في المئة خلال اختبار سابق أجري في آسيا على نحو عشرة آلآف طفل. وكانت هذه النسبة ضعيفة نسبيا وهو ما حير العلماء.

وقال نيكولاس جاكسون رئيس وحدة أبحاث الدنج وتطوير أمصال سانوفي التي تسمى (سانوفي باستير) إن النتائج بشكل اجمالي كانت متسقة يعتد بها أكثر في تجربة امريكا اللاتينية لان عدد المرضى كان ضعف عدد التجربة الاسيوية.

وقال لرويترز في مقابلة “نحن نتحدث عن مناطق مختلفة ومواسم مختلفة وتركيبات سكانية مختلفة ومن المهم جدا أن يكون أداء المصل ثابتا.”

وأجري الاختبار النهائي على المصل في البرازيل وكولومبيا والمكسيك وهندوراس وبويرتو ريكو. وستكشف سانوفي التفاصيل خلال الاجتماع السنوي للجمعية الامريكية للادوية والصحة في المناطق المدارية الذي يبدأ في نوفمبر تشرين الثاني

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى