«تحدي الثلج» يؤدي لتصلب الشرايين القاتل

10542

مجلة نبض-متابعات:
حذر الدكتور عبدالعزيز بشير استشاري أمراض القلب بمركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة من ارتفاع مستوى خطورة “تحدي الثلج” على مرضى القلب وخصوصاً من تزيد أعمارهم على الخمسين عاماً وقد تؤدي إلى الوفاة لا سمح الله.

وأضاف الدكتور بشير في تصريح له حول ما سمي ب”تحدي الثلج” بأن خطر الإصابة يتمثل في أمراض تصلب القلب والشرايين، منوهاً بأنه كلما تقدم الشخص في العمر تزيد نسبة احتمال اصابته بأمراض مختلفة للقلب، وتتزايد تلك النسبة في حال اصابة هؤلاء الاشخاص بأمراض مزمنة كالضغط والسكري والكوليسترول وغيرها.

ولفت استشاري امراض القلب الدكتور عبدالعزيز بشير بأن المشاركات المجتمعية في الحملة التوعوية العالمية حول مرض التصلب الضموري ” تحدي الثلج” وخصوصا من المشاهير من مختلف انحاء العالم أعطى دافعا كبيراً لأفراد المجتمع بالمشاركة بها.

يذكر أن حملة التوعية بمرض التصلب الضموري شهدت مشاركات واسعة من افراد المجتمع الدولي وعلى مستوى تمثيل عالٍ، وبلغت قيمة التبرعات المالية للحملة 100 مليون دولار حسب ما ذكرته اللجان المنظمة لها. وتناقلت الحملة مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة مما قد يحدو البعض خصوصاً مرضى القلب من تجربتها وتعريضهم لمضاعفات خطيرة قد تؤدي للموت المفاجىء.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد