أمير مكة يرعى مؤتمر ASCO للأورام

الامير مشعل بن عبدالله

مجلة نبض-تغطيات:

برعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله تنظم مدينة الملك عبدالله الطبية ممثلة في الإدارة التنفيذية للشؤون الأكاديمية والتدريب والبحوث السبت المقبل مؤتمراً للأورام بحضور ومشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين في مجال الأورام السرطانية لمناقشة سبل الوقاية منه بأساليب متنوعة لضمان وصولها إلى أكبر عدد ممكن وذلك سعياً في مواكبة التطور الطبي .

و أضاف مدير مركز الأورام بمدينة الملك عبدالله الطبية ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتورعبدالله الزهراني “: ان هذا المؤتمر سيناقش خلاصة وافضل ماقدم في لقاء الجمعيه الأمريكية للسرطان ( ASCO ) الذي أقيم في صيف هذا العام بالولايات المتحدة الأمريكية والذي يعقد سنوياً في شيكاغو الأمريكية .

و أبان الزهراني “: أن هذا المؤتمر سيضع اكثر من 40 ورقة علمية يشارك بها متحدثون من امريكا وكندا والعالم العربي وكذلك أطباء سعوديون مشيرا إلى أنني على يقين بأن هذا المؤتمر سيكون فرصة لإثراء الأطباء المتخصصين في علاج السرطان بالمعلومات الجديدة وتبادل الخبرات .

و أكد الزهراني “: أنه تم اعتماد لهذا المؤتمر 21 ساعه تعليم مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ملفتا إلى أنه في العامين الماضيين من شهر سبتمبر قام مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بتنظيم هذا المؤتمر و في هذا العام تقوم مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة بتنظيمة بمدينة جدة .

و أشار مركز الأورام بمدينة الملك عبدالله الطبية ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر “: إن هذا المؤتمر سيكون فرصه ليس فقط للتعليم الطبي وانما ايضاً للتثقيف الصحي من خلال عقد لقاء صحفي مع اللجنه العلمية على هامش المؤتمر مضيفا كما أنه سيكون هناك ورشة عمل تابعه للمؤتمر في اليوم الثالث تناقش الأخلاقايات وطريقة التعامل مع مريض السرطان اثناء التشخيص والعلاج .

والجدير بالذكر فإن الجمعية الأمريكية لأمراض السرطان تأسست عام 1964 من قبل مجموعة من أطباء الأورام بهدف تركيز الجهود العلمية تجاه النواحي العلاجية لمرض السرطان كما انها نمت الأسكو لتصبح اهم جمعية طبية في علاج الأورام وليصيح مؤتمرها السنوي لكل المهتمين بعلاج السرطان في العالم من اطباء وباحثين وشركات ادوية ينتمي لها اكثر من 35000 طبيب متخصص في علاج الأورام الى اسكو (ASCO ) حوالي 30% من 120 بلداً من جميع انحاء العالم .

من جهته عبر المدير العام التنفيذي بمدينة الملك عبدالله الطبية رئيس اللجنة العليا للمؤتمر الدكتور ياسين ملاوي عن سعادته بهذا المؤتمر والذي يعد من أهم المؤتمرات التي تقام خصوصاً لهذه الفئه الغالية على قلوبنا من مرضى السرطان مبينا أن المدينة الطبية تزخر ولله الحمد بالإمكانات والكوادر الطبية المؤهلة علميا وعمليا لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية على أعلى المستويات.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد