الطبية التطبيقية “بنات” بالجوف تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي

الجوفمجلة نبض-جامعة الجوف:

أحيت أقسام الطالبات بكلية العلوم الطبية التطبيقية في سكاكا، احتفالاً تحت شعار ( صحتك في حركتك )، بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي، الذي يصادف الثامن من شهر سبتمبر كل عام، وتضمن العديد من الفقرات والعروض التوعوية.
وكان الحفل قد انطلق بكلمةٍ ألقتها أخصائية العلاج الطبيعي بمستشفى الأمير متعب بن عبد العزيز / رؤى الوقيد، تناولت خلالها أهمية التفاعل مع هذه المناسبة العالمية، والاطلاع على مستجدات العلاج الطبيعي، فيما أكدت مسئولة النشاط بقسم العلاج الطبيعي في الكلية د. أسماء محمود خلال ورقة قدمتها، أكدت على أهمية استغلال مثل هذه الفرصة، وتفعيلها بشكلٍ متميز، من خلال العمل والنشاط التطوعي للطالبات، كما عُرض فيلم توثيقي، تناول نشأة العلاج الطبيعي، وتاريخه، والعصر الحديث لهذا النوع من العلاج.
وتجوَّل الحضور الواسع من طالبات مختلف كليات المجمع، وأعضاء الهيئات التدريسية والإدارية، وكذلك منسوبات كلية العلوم الطبية التطبيقية، وفي مقدمتهن وكيلة الكلية د. نوف الروضان، تجولوا على الأجنحة والأركان المخصصة للمعرض المصاحب، حيث جرى تقديم العديد من الخدمات الطبية من قِبل طالبات الامتياز، كقياس كتلة الجسم، وقوة قبضة اليد، والسعة الرئوية للجهاز التنفسي، في إطار تطبيق عملي لما تعلمته الطالبات، وتحت إشراف أخصائيات العلاج الطبيعي في الكلية، وأعضاء هيئة التدريس ذوات الاختصاص، وبالتنسيق مع قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الأمير متعب بن عبد العزيز.
يذكر أن الحفل تخلَّله توزيع مطوياتٍ إرشادية، توضح دور العلاج الطبيعي في كافة المجالات العلاجية، ونصائح عامة، حول هذا الشأن، فيما قدمت طالبات ومنسوبات الكلية شكرهن للدكتورة الروضان، على جهودها في تفعيل التواصل بين الكلية، ومختلف المرافق ذات الاختصاص في وزارة الصحة بمنطقة الجوف.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد