الأمير طلال بن عبدالعزيز يوقع مع منظمة الصحة اتفاقية تعزيز برنامج التحصين الموسع

CHINA-HEALTH-FLU

مجلة نبض-واس:

وقع صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز ، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” مؤخراً, اتفاقية مشروع تعزيز برنامج التحصين الموسع من خلال التدريب في زمبابوي, الذي تنفذه منظمة الصحة العالمية، وبهذه الخطوة تدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ، لخفض معدلات الأمراض والوفيات الناجمة عن الأوبئة التي يمكن الوقاية منها بالتطعيمات.

ويهدف المشروع إلى حماية الأطفال والنساء في سن الإنجاب من خلال اللقاحات الآمنة، وتقديم لقاحات جديدة ورفع معدلات استخدام اللقاحات الروتينية المتدنية الاستخدام، وتعزيز آليات ترصد الأمراض في إطار برنامج التحصين الموسع، وتوفير المعلومات الصحية وإدارة البيانات.
كما يهدف إلى دمج برنامج التحصين الموسع مع التدخلات الصحية الأخرى، وتعزيز أنشطة المناصرة والتواصل, إضافة إلى تسريع تدابير خفض معدلات الأمراض والوفيات بسبب الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات.
ومن أهم آليات المشروع إعداد المدربين من الإدارات الصحية, وكذلك تدريب مديري الإدارات الصحية، إلى جانب التدريب المهني للعاملين في مجال الصحة وخاصة الموظفين الجدد، والتوعية وتبادل الخبرات وزيارات المراقبة الفصلية وتقييم الأداء.
يذكر أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في سياق الاهتمام الكبير الذي يوليه ” أجفند “، للنهوض بالخدمات الصحية في دول العالم النامي وبصفة خاصة تلك المقدمة للمجتمعات الأكثر فقرا

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد