وزير الصحة: الحالة الصحية للحجاج جيدة ولله الحمد

وزارة الصحة 3

مجلة نبض-وزارة الصحة:

طمأن معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه المواطنين، والمقيمين، وحجاج بيت الله الحرام، أن الحالة الصحية للحجاج جيدة ولله الحمد، ولا توجد بينهم حالات وبائية أو محجرية حتى الآن، لافتًا إلى أن الوزارة اتخذت كافة الاحترازات والإجراءات الوقائية لحماية الحجاج للخروج بموسم حج خال من الأمراض والأوبئة بحول الله وقوته.

وأكد معاليه جاهزية مرافق الوزارة لتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والإسعافية لحجاج بيت الله الحرام أثناء موسم حج هذا العام 1435هـ من خلال منظومة مستشفيات ومراكز للرعاية الصحية الأولية منتشرة في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة.

وقال معاليه: “بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله ورعاه – حشدت وزارة الصحة طاقاتها البشرية وتجهيزاتها الفنية والطبية لتقديم مستوى خدمات يليق بضيوف الرحمن، عبر خطة صحية تراعي الظروف الصحية في الدول التي يفد منها الحجاج”.

ورحب وزير الصحة المكلف في ختام تصريحه بضيوف الرحمن، مشيرًا إلى أن المملكة العربية السعودية تتشرف كل عام بخدمتهم عبر التعاون والتنسيق بين مختلف أجهزة الدولة؛ بهدف تيسير أداء الحجيج للركن الخامس من أركان الإسلام في أجواء صحية سالمة، حتى يعودوا إلى أوطانهم بصحة وسلامة بإذن الله تعالى.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد