حملة عن امراض القلب بمدينة الملك فهد الطبيه… غداً

واس

مجلة نبض- واس:

تنطلق يوم غدٍ الاثنين الحملة التوعوية للتعريف بأمراض القلب وكيفية الوقاية منها تحت شعار “في القلب نبض وفي كل نبضة حياة ” التي ينظمها مركز الأمير سلمان لطب وجراحة القلب في مدينة الملك فهد الطبية, الساعة التاسعة صباحا ببهو المستشفى الرئيسي بالمدينة.
وأوضح مدير مركز الأمير سلمان لطب وجراحة القلب الدكتور فهد الغفيلي، أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى افراد المجتمع وتوضيح مخاطر الإصابة بامراض القلب وطرق الوقاية منها, وتعزيز أهمية دور الفرد في وقاية نفسه من الأمراض من خلال اتباع انماط الحياة الصحية السليمة.
وقال الغفيلي: إن البرنامج يتضمن إقامة أركان توعوية يتواجد من خلالها مجموعة من الاستشاريين والأخصائيين والاخصائيات للإجابة بالنقاش على تساؤلات الزوار ، بالإضافة إلى إجراء فحوصات تشمل قياس العلامات الحيوية والضغط وقياس نسبة السكر بالدم ، وتقديم استشارات غذائية ودوائية واجتماعية، مع توزيع الكتيبات والنشرات التثقيفية المتعلقة بامراض القلب.
وكشف عن أن احصائيات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن أمراض القلب تتسبب سنويا في وفاة 17 مليونا و300 ألف شخص في العالم، وهو ما يمثل 30% من وفيات العالم، منهم 7 ملايين و300 ألف بسبب أمراض القلب التاجية على وجه الخصوص ، و6 ملايين و200 ألف بسبب الجلطات.
وأفاد أن أمراض القلب هي السبب الأول للوفيات في العالم، والمتوقع أن يرتفع الرقم إلى 23 مليونا و300 ألف عام 2030م، حيث احتلت السعودية المرتبة الـ24 عالميا في الوفيات بسبب أمراض القلب .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد