“الغذاء والدواء” تحذر من شرب مياه “نقاء الشلال” .. وتوصي المستهلكين بالتخلص مما لديهم

a07abc17f5

مجلة نبض-الغذاء و الدواء:

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين من شرب مياه “نقاء الشلال” المنتجة محلياً في فرع مصنع نقاء الشلال بمدينة مكة المكرمة، لتجاوزها النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات والمحددة بـ(10 جزء في البليون)، بحسب المواصفة القياسية الخليجية (رقم 2009/1025 مياه الشرب المعبأة).

وكانت الهيئة قد سحبت – وعلى دفعات – عينات عدة من مياه الشرب المعبأة (نقاء الشلال)، المنتجة محليا، وبتواريخ انتاج مختلفة، وأحجام منوعة (250 مل، وجالون، و4 جالون، و5 لتر) للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية، والتي حددت النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات (10 جزء في البليون)، وأظهرت نتائج التحاليل، تجاوزها للنسبة المسموح بها.

وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المنتجات والتخلص مما لديهم، لافتة إلى انها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إلزام المصنع بسحب منتجاته من الاسواق المحلية، وإيقاف خطوط الانتاج للعبوات محل التحذير (250 مل، وجالون، و4 جالون، و5 لتر)، حتى يلتزم بالحدود المسموح بها لمادة البرومات المنصوص عليها في المواصفة القياسية الخليجية.

وشددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على انها ستواصل مراقبتها لمصانع مياه الشرب المعبأة، ورصد جميع منتجاتها، المتاحة في الاسواق المحلية، وستتخذ الإجراءات اللازمة بحقها في حال وجود مخالفات مسجلة ضدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى