كرسي الزايدي لأمراض المفاصل والروماتيزم بأم القرى يشارك في مؤتمر كلية الأطباء الأمريكية

مجلة نبض- جامعة ام القرى:

شارك كرسي يحيى ومشعل أبناء الشيخ سرور الزايدي لأبحاث أمراض المفاصل والروماتيزم بجامعة أم القرى في المؤتمر الأول لكلية الأطباء الأمريكية الفرع السعودي الذي عقد في مدينة الرياض في الفترة من 28-إلى 29 ذي الحجة 1435هـ الموافق (22إلى 23 كتوبر 2014) في رحاب جامعة الفيصل.

وتضمنت مشاركة الكرسي في المعرض العلمي المصاحب بعرض منجزات الكرسي في البحث العلمي والبرامج التدريبية والتعليمية التي يعقدها الكرسي، كذلك تم عرض انتهاء العمل من تأليف كتاب علمي طبي عالمي باللغة الإنجليزية لأكثر من 50 مؤلف أغلبهم من طلبة وأطباء الامتياز وأساتذة كلية الطب بجامعة أم القرى، تقوم شركة إلسيفير العالمية بصدد إنهاء أعمال المراجعة له قبل النشر النهائي .

و قد أعرب عضو مجلس الأمناء ورئيس اللجنة التنفيذية لجامعة الفيصل والرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك فيصل الخيرية صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد آل سعود عن إمتنانه بالجهد العلمي المبذول في الكرسي، كما أثنى على تميز الكرسي في مشاركة طلبة ومعيدين وأطباء إمتياز وأطباء مقيمين في أعماله البحثية وبرامجه التدريبية.

وشارك الكرسي أيضا بعقد ورشة عمل عن الكشف المبكر عن إلتهاب المفاصل ومهارات الفحص السريري للمشاركين في المؤتمر, قدمها خمسة من الأطباء المقيمين المتميزين بإشراف الدكتور هاني محمد المعلم – المشرف العام على الكرسي , اضافة إلى تقديم محاضرتان علميتان من ضمن البرامج العلمي للمؤتمر عرض خلالها نتائج أبحاث الكرسي.

جدير بالذكر أن الفرع السعودي لكلية الأطباء الأمريكية ينوي استمرارية التعاون مع الكرسي في المشاركة في تنظيم مؤتمر العام القادم والمزمع إقامته في مدينة جدة

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد