سواعد نسائية تدير فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية 2014م

 wpid-mental-health-puzzle

مجلة نبض-واس:

أنهت الفرق الخاصة المشاركة في تنظيم فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية 2014م استعداداتها لانطلاق فعالياتها خلال الفترة من 11 – 18 محرم الجاري ، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة تحت شعار “التعايش مع الفصام .. كن معي “، والتي شملت مختلف الأنشطة والبرامج من خلال سواعد نسائية متخصصة من مختلف القطاعات النفسية والاجتماعية والإدارية والتمريضية والطبية.
وأشاد مدير إدارة الصحة النفسية طلال الناشري بدور الفرق والكوادر النسائية المشاركة في تنظيم هذه الفعاليات والعمل بروح الفريق الواحد، داعياً بالتوفيق لكل المتخصصين والمتخصصات الذين يجندون طاقتهم لإنجاح هذه التظاهرة الصحية الاجتماعية.
وأوضحت مشرفة الفعاليات سميرة بن خالد الغامدي أن هذا العام تميز بتوحيد الجهود من كل القطاعات النفسية بجدة، وهذا يعود للدعم الذي لاقته الحملة من سمو محافظ جدة ومن إشراف مدير الشؤون الصحية ومدير إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بصحة جدة.
فيما أوضحت رئيسة اللجنة الإعلامية بمستشفي الصحة النفسية أخصائية نفسية فاطمة الرفاعي أن الفرق المشاركة قامت بتجهيز المواد العلمية ومراجعتها والتي ستقدم كمحاضرات في المدارس ومراكز الأحياء، وكذلك المادة العلمية التي ستوزع في نقاط الحملة، إضافة إلى الهاتف الاستشاري الذي ستشرف عليه مجموعة من الأخصائيات.
وبينت مديرة إدارة التدريب والأبحاث والتعليم المستمر بمستشفى الأمل بجدة حنان الغامدى أن الإدارة نظمت ورشة علمية للمتخصصين في الطب النفسي والصحة النفسية والخدمة الاجتماعية بقاعة ابن تيمية بالمستشفى، كما يشارك قسم التوعية الصحية بالمستشفى بإقامة عدد من محاضرات التوعية لمنسوبي المدارس ومراكز الأحياء يلقيها عدد من المتخصصين في المجال النفسي من منسوبي مستشفى الأمل بجدة.
ودعت الأخصائية الاجتماعية رئيسة الخدمة الاجتماعية ومشرفة فريق مستشفي الصحة النفسية حنان مقبول إلى زيارة ركن العيادات الخارجية بالمستشفى، الذي يضم مجموعة كبيرة من المطويات التثقيفية، إضافة إلى مشاركة عدد كبير من الأخصائيات النفسيات لاستقبال الاستشارات النفسية وتوجيه زوار المستشفى، حيث يشارك الفريق مجموعة من الأخصائيات المتطوعات (فريق ملاذ)، فيما تضم ورشة تدريبية عن التخطيط الإداري الاستراتيجي (تخصصي المناسب) للإداريين بالمستشفي لرفع مستوي الأداء.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد