ظهور سلالة شديدة العدوى من انفلونزا الطيور في هولندا

Gal.bird.flu.jpg_-1_-1مجلة نبض-BBC:

اكتُشفت سلالة جديدة شديدة العدوى من فيروس انفلونزا الطيور بمزرعة في هولندا.
وعقب اكتشاف السلالة، فرضت السلطات حظرا على نقل الدواجن.
وأصدرت الحكومة الهولندية بيانا لتوضيح الإجراءات التي يتم اتخاذها بما يتوافق مع القواعد الأوروبية للتعامل مع انفلونزا الطيور.
وشرعت السلطات في إخلاء المزرعة التي ظهرت بها السلالة الجديدة، والواقعة في في قرية هكندروب بوسط هولندا، حسبما تفيد مراسلة بي بي سي انا هوليغان.
وتشمل العملية إعدام 150 ألف دجاجة.
وأكدت الحكومة الهولندية أن هذه السلالة شديدة الخطورة.
وكانت حالات الانتشار السابقة لانفلونزا الطيور في أوروبا وآسيا شديدة العدوى، وكانت تعبر أحيانا الحواجز الفاصلة بين الكائنات وتنتقل إلى البشر.
وحظرت السلطات نقل الدواجن ومنتجاتها والقش المستخدم لمدة 72 ساعة في جميع أنحاء البلاد لمدة 72 ساعة، وذلك بسبب الخطورة الشديدة للإصابة بالعدوى.
وتجري السلطات عمليات فحص في 16موقعا بنفس المنطقة التي ظهرت فيها السلالة.
جدير بالذكر أن آخر سلالة جديدة من فيروس انفلونزا الطيور ظهرت في الصين في ابريل/ نيسان من العام الماضي وأودت بحياة 17 شخصا قبل البدء في التحقيقات والأبحاث للتعرف عليها.
وقالت منظمة الصحة العالمية وقتها إن أكثر من 50 في المئة من المرضي الذين أصيبوا بسلالة جديدة من انفلونزا الطيور في الصين لم يسبق لهم مخالطة الطيور ما يثير تساؤلات حول احتمال انتقال العدوى بين البشر.
وأصدر ممثل منظمة الصحة العالمية في الصين مايكل أوليري البيانات الجديدة لكنه قال إن انتقال المرض من إنسان إلى آخر أمر نادر الحدوث.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد