حملة ‘خلونا نحييها’ لتنشيط التبرع بالأعضاء تنطلق غداً على واجهة الخبر البحرية

ايثار حملة

مجلة نبض-واس:

تطلق جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء ( إيثار ) بالمنطقة الشرقية يوم غدٍ الجمعة, أكبر حملة على مستوى المملكة لتوعية وتثقيف المجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء بعنوان (خلونا نحييها)، بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء بالرياض , وذلك على الواجهة البحرية بكورنيش الخبر.
وتهدف الحملة , إلى توعية جميع شرائح المجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء من الأحياء والمتوفين دماغياً لصالح المرضى الذين يعانون من الفشل العضوي سواء كان فشل قلبي، أو رئوي، أو كبدي، أو كلوي وغيرها من الأعضاء التي تساعد المرضى وتحولهم من أشخاص عاجزين إلى أعضاء فاعلين في المجتمع ، بالإضافة إلى توضيح النواحي الشرعية والاجتماعية والصحية والاقتصادية المتعلقة بالتبرع بالأعضاء لتشجيع المجتمع على دعم رسالة التبرع بالأعضاء.
وأوضح رئيس مجلس الجمعية والمشرف العام على الحملة، عبدالعزيز بن علي التركي، أن الحملة تأتي لإرساء مبادئ الشريعة الإسلامية ومقاصدها السمحة في الحث على التبرع بالأعضاء, وتحقيق مصالح التبرع من خلال تعزيز القيم المجتمعية النبيلة, وكذلك لإحياء روح الإيثار بين أفراد المجتمع وتحفيزهم على رفع المعاناة عن بعضهم.
وأكد التركي، انتهاء اللجنة المنظمة من الاستعدادات المتعلقة بالمسيرة الكرنفالية التي ستشارك بها أكثر من ” 60 ” جهة حكومية وخاصة, للوقوف على جاهزية كل جهة, ومعرفة دورها.
من جهته أشار رئيس اللجنة المنظمة للحملة، الدكتور جاسم الياقوت، إلى أن برنامج الفعاليات سيكون حافلاً بالندوات الشرعية والطبية والمعارض المتنقلة وعروض للطيران الشراعي وعروض مختلفة لصقور الجو السعودي، بالإضافة إلى معارض فنية يشارك فيها نخبة من الفنانين التشكيليين بالمنطقة.
ولفت النظر إلى دعوة محاضرين من المتخصصين في مجال زراعة الأعضاء للمشاركة في تقديم محاضرات توعوية في العديد من المستشفيات بالمنطقة، كما سيشارك نخبة من أعضاء هيئة كبار العلماء والمشائخ والدعاة لتوضيح الموقف الشرعي من التبرع بالأعضاء، مطالباً جميع فئات المجتمع للتفاعل مع الحملة والمشاركة في إنجاحها .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد