العيادات المتنقلة لكلية طب الأسنان بالجامعة تقدم خدماتها لعدد من سكان جدة

9-2-36-inner1

مجلة نبض-جامعة الملك عبدالعزيز:

قامت العيادات المتنقلة التابعة لكلية طب الأسنان و مستشفى الأسنان الجامعي بعمل زيارات ميدانية لعدد من الأحياء جنوب جدة لتوفير خدمات علاجية متنوعة بالإضافة الى برامج توعوية عن صحة الفم والأسنان. وبدأت أولى الزيارات لمدرسة الواقدي الابتدائية للبنين، حيث تضمنت الزيارة تقديم مختلف الخدمات العلاجية المتعلّقة بالفم والأسنان إضافةً إلى تقديم محاضرات توعوية لطلاب المدرسة عن أمراض الفم والأسنان، ومعلومات مهمة عن الغذاء الصحي المتوازن، كما تم تدريب الطلاب على الطريقة الصحيحة لتنظيف الفم والأسنان، و تصحيح بعض المعتقدات الخاطئة المتعلقة بالفم والأسنان.

كما شملت الزيارات تقديم خدمات مماثلة لطالبات المدرسة 125 الابتدائية للبنات، وسيتم تقديم الخدمات العلاجية و التوعوية لكل المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في أحياء الخمرة جنوب جدة.

وقد أوضح عميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور عبد الغني بن ابراهيم ميره بأنّ كلية طب الأسنان ومستشفى الأسنان الجامعي يحرصان على خدمة المجتمع من خلال تبني مثل هذه البرامج والخدمات حتى تشمل جميع شرائح المجتمع التي يصعب عليهم أحياناً الوصول للمستشفيات والمراكز المتخصصة في طب الاسنان وتقديم الخدمة لمحتاجيها، وذلك يأتي ضمن خطط الكلية و مستشفى الأسنان الجامعي لتقديم الخدمة الاجتماعية.

كما أفاد وكيل كلية الطب مدير مستشفى الأسنان الجامعي الأستاذ الدكتور ياسر بن محمد الخياري بأن هذه الزيارات ماهي إلا امتداد لزيارات سابقة حيث تمّت زيارة قرى الفج والغولاء وهدى الشام، ونظراً للنجاح الذي لاقاه هذا المشروع في إيصال الخدمات العلاجية والتوعوية، جاءت ضرورة استمرارية هذه الخدمات وتطويرها بما يصب في مصلحة المجتمع.

من جهتها أوضحت المشرفة على العيادات المتنقلة بكلية طب الأسنان الدكتورة سلمى بنت أحمد باحنّـان أن هناك خطّة تشغيلية واستراتيجية لهذه العيادات تهدف إلى الوصول للأحياء والأماكن المختلفة بمحافظة جدة لتقديم مختلف الخدمات والتوعية والخروج بالإحصائيات للتعرف على المشكلات الصحية الخاصة بالفم والأسنان، للمساهمة في ايجاد الحلول الفعالة بإذن الله.

9-2-36-inner2

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى