ذعر “أنفلونزا الطيور” يتجدد بمصر.. إصابتان ترفعان الحصيلة إلى 14 منها 7 وفيات

وكالة: اكتشاف حالة اصابة جديدة بانفلونزا الطيور في مصر

مجلة نبض – CNN:  تجددت المخاوف من تفشي مرض “أنفلونزا الطيور” مجدداً في مصر، مع إعلان السلطات الصحية عن حالتي إصابة الأربعاء، مما يرفع حصيلة المصابين بالفيروس، خلال العام الجاري، إلى 14 حالة، توفيت سبعة منها.

وأكدت نتائج تحاليل المعامل المركزية بوزارة الصحة إصابة حالتين جديدتين بفيروس H5N1، المسبب لمرض “أنفلونزا الطيور”، الحالة الأولى لشاب في الـ26 من عمره، بإحدى قرى محافظة المنيا، والثانية لسيدة تبلغ من العمر 33 عاماً، من محافظة سوهاج.

وذكرت الوزارة، بحسب بيان أوردته فضائية “النيل” الرسمية أن الشاب تم عزله بأحد مستشفيات المنيا في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حيث كان يعاني من حمى وسعال، ووضع على جهاز التنفس الصناعي، كما يجري علاجه بعقار “تاميفلو.”

ووصف البيان الحالة الثانية، لسيدة تم عزلها في أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة سوهاج، في 28 من الشهر الماضي، قبل أن يتم تحويلها إلى “مستشفى صدر سوهاج”، بأنها “غير مستقرة”، لافتاً إلى أنها تعاني من حمى وسعال وضيق في التنفس.

وأشار البيان إلى أن هاتين الحالتين ترفعان إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة، منذ بداية العام 2014 الجاري، إلى 14 حالة، توفيت سبع حالات منها، مؤكداً أن وزارة الصحة تقوم بمتابعة جميع مخالطي هذه الحالات، لاكتشاف أي حالات مشتبهة مبكراً.

وبحسب بيانات وزارة الصحة المصرية، فإن عدد حالات الإصابة بفيروس أنفلونزا الطيور، منذ بداية ظهوره في عام 2006، وحتى أواخر عام 2013، بلغت 173 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 63 حالة، قبل أن يعود المرض للظهور مجدداً في 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى