افتتاح العيادة المتنقلة للإقلاع عن التدخين بمكة المكرمة

download (1)مجلة نبض-واس:

 افتتح مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة بالعاصمة المقدسة الدكتور فاضل بن أحمد طرابلسي العيادة المتنقلة للإقلاع عن التدخين تحت شعار “بطّلت”، وذلك في سوق مكة مول بالعاصمة المقدسة.

وشارك بالحفل المعد بهذه المناسبة عددٌ من مشرفي القطاعات الصحية ومديري المراكز الصحية ومدير برنامج مكافحة التدخين بالصحة العامة.
وبين طرابلسي أن تدشين العيادة يأتي في إطار التوجه الاستراتيجي الجديد لبرنامج مكافحة التدخين الذي يعتمد على المبادرة بالوصول إلى المدخنين في أماكن وجودهم، وعدم الاكتفاء بالعيادات الثابتة المنتشرة في مناطق المملكة ، مفيدًا أن العيادة بمفهومها الجديد ليست مجرد حملة محددة لمدة زمنية، بل إنها ستكون نواة لعيادات مماثلة أخرى.
من جانبه أوضح مدير برنامج مكافحة التدخين الدكتور علي حماد الزهراني، أن العيادات توفر مجموعة متكاملة من الخدمات التوعوية، والاستشارات الطبية، والخدمات العلاجية التي تقدم مجاناً للمدخنين.
ولفت إلى أن العيادة تستقبل المراجعين وتسجل بياناتهم بمنتهى السرية، ثم توجه المراجع إلى محطة التمريض لقياس العلامات الحيوية مثل النبض، وضغط الدم، وقياس نسبة أول أكسيد الكربون في الدم، ثم يتم توجيهه إلى العيادة للفحص وتقديم المشورة الطبية، وإعداد برنامج علاجي مناسب وفقاً لحالة كل مراجع على حدة، مشيراً إلى دعم العيادة من قبل مركز اتصال يقوم بالاتصال الدوري بالمراجعين، ومتابعة تطوّر حالاتهم، وتوجيههم لكيفية استكمال البرنامج العلاجي.
يذكر أن الحملة التثقيفية العلاجية الوقائية لبرنامج “بطلت” تستمر شهراً كاملاً ويستفيد منها – بإذن الله تعالى – جميع المواطنين والمقيمين من الجنسين، وزوار مكة المكرمة.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد