دراسة:الرضاعة الطبيعية قد توفر ملايين الدولارات من تكاليف الرعاية الصحية

breast_feeding_001

مجلة نبض-رويترز:

قال باحثون بريطانيون إنه يمكن توفير الكثير من أموال الرعاية الصحية اذا أرضعت المزيد من النساء أطفالهن رضاعة طبيعية لمدة أربعة أشهر على الاقل علاوة على الفوائد الصحية للأم والرضيع.

وقال سوبهاش بوخريل خبير الاقتصاد الصحي بجامعة برونيل في لندن الذي قاد الدراسة “تظهر الدراسات أن هناك موقفا عاما غير متعاطف في الغالب تجاه الرضاعة الطبيعية خارج المنزل وقبولا للتغذية بالالبان الصناعية كوسيلة طبيعية وآمنة لتغذية الاطفال ونقصا في الخبرة والمعرفة بين العاملين في مجال الصحة بالرضاعة الطبيعية.”

وقال بوخريل في رسالة بالبريد الالكتروني لنشرة رويترز هيلث “يتقيد اختيار النساء للبدء في الرضاعة الطبيعية أو الاستمرار فيها بالثقافة والمجتمع الذي يعشن فيه.”

وتوصل فريق الباحثين إلى أنه اذا زادت نسبة الرضع الذين يحصلون على رضاعة طبيعية في وحدات حديثي الولادة ببريطانيا إلى 75 بالمئة مقارنة بالنسبة الحالية وهي 25 بالمئة فان الدولة ستوفر 6.12 مليون جنيه استرليني (9.6 مليون دولار) تنفق على مشكلة التهاب الامعاء التي يصاب بها الاطفال المبتسرون.

واشارت دراسات سابقة إلى أن مشاكل المعدة والعيون والجهاز التنفسي شائعة أكثر بين الاطفال الذين يتغذون على ألبان صناعية. وفي الدراسة الجديدة يقول الباحثون إن الرضاعة الطبيعية ستوفر تكاليف علاج هذه المشاكل لهيئة الرعاية الصحية الوطنية البريطانية.

كما اشار الباحثون إلى الابحاث التي تظهر تراجع الاصابة بسرطان الثدي بين الامهات اللاتي يحافظن على الرضاعة الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى