المملكة تفوز بجائزة الابداع في القسطرة القلبية

KSAU_AwardBalghith_innerمجلة نبض-جامعة الملك سعود للعلوم الصحية:

حققت الشؤون الصحية لوزارة الحرس الوطني جائزة الإبداع في القسطرة القلبية لعام ٢٠١٤م، وذلك في مؤتمر الخليج الرابع للقسطرة القلبية والذي عقد مؤخراً في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

وحازت المملكة العربية السعودية على المركز الأول عن طريق الشؤون الصحية لوزارة الحرس الوطني ممثلةً بالأستاذ المشارك في الجامعة واستشاري أول للقلب والقسطرة بمركز الملك عبد العزيز لطب وجراحة القلب، الدكتور محمد بلغيث البارقي، من بين أكثر من خمسين ورقة عمل قدمت من جميع أنحاء العالم. حيث قام البروفيسور العالمي الدكتور جون فاجيديت بتسليم شهادات التكريم على الفائزين حيث حازت فرنسا المركز الثاني واليابان المركز الثالث.

وكان الدكتور بلغيث قد شارك في ورقة علمية حول إنجاز طبي تمثل في تركيب حلزون معدني حول صمام أورطي قديم يهرب من الداخل والخارج، حيث قام الدكتور بلغيث بتركيب صمام جديد داخل الصمام القديم عن طريق القسطرة، وقد اعتبرت هذه العملية إنجازا طبياً لكون هذه الحالة تعتبر الأولى التي تستخدم فيها هذه التقنية.

وقدّم الدكتور بلغيث الشكر والتقدير إلى سمو وزير الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله، على دعمه اللامحدود للقطاع الصحي عامةً، وبالأخص الشؤون الصحية لوزارة الحرس الوطني، لما فيه خدمة للوطن والمواطن، وتشجيع التميز الوطني والكوادر المتميزة السعودية.

كما تقدم بالشكر إلى معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية لوزارة الحرس الوطني، الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، على الدعم والتحفيز في كل مجالات الابتكار في المجال الطبي، الذي يصب في مصلحة وراحة المريض.

وفي ختام تصريحه قدم الدكتور محمد بلغيث البارقي شكره الجزيل إلى زملاءه أعضاء الفريق الطبي الذي ساهم في نجاح هذه العملية وتحقيق هذا الإنجاز وهم الدكتور هاني نجم استشاري جراحة القلب، والدكتور عمر التميمي استشاري قلب الاطفال، والدكتور عمرو بنان استشاري القلب، والدكتور أحمد العريفي استشاري جراحة القلب، والدكتور عبدالمحسن الحربي استشاري تخدير القلب. والشكر موصول أيضا إلى الطاقم التمريضي والفنيين السعوديين على جهودهم في هذا الإنجاز الذي يسجل بإسم الوطن.

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد