مستشفى الأمير سلمان للقوات المسلحة يناقش أحدث التطورات في أمراض الغدد الصماء والسكري

407760-49422-41

مجلة نبض-واس:

ينظم مستشفى الأمير سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية غداً, الندوة الثانية لمناقشة أحدث التطورات في أمراض الغدد الصماء والسكري، بحضور مساعد مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة للشؤون الفنية والطبية اللواء الطبيب ملفي بن مبارك العتيبي .
وأوضح مدير المستشفى العميد الطبيب سعيد بن إبراهيم الشهراني لوكالة الأنباء السعودية أن الندوة ستستمر لمدة ثلاثة أيام، وتتناول عدة محاور منها تطورات داء السكري وأهمية مناقشته كأحد أكثر الأمراض شيوعاً في المملكة، لا سيما وأن العالم يشهد في السنوات الأخيرة استحداث عقاقير جديدة لعلاجه من شأنها تغيير خارطة انتشار هذا الداء، بالإضافة إلى مناقشة أمراض هشاشة العظام , وطرق العلاج الجراحية والدوائية.
وأفاد أن الندوة يتخللها عدة محاضرات في اضطرابات الهرمونات المختلفة مثل نمط إفراز هرمون الحلية وفرط إفراز هرمون النمو لدى الكبار، والاضطرابات الهرمونية المسببة لارتفاع الضغط الثانوي، ونقص فيتامين ( د )، واضطرابات الكالسيوم، والغده جارة الدرقية، ومشاكل حصوات الكلى في المملكة، والعقم لدى السيدات، وأمراض تكيسات المبايض، واضطراب الإخصاب لدى الرجال، وأمراض الذكورة .
وبين أن الندوة سيشارك فيها عدد من المتحدثين المختصين من مستشفيات القوات المسلحة والحرس الوطني ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ووزارة الصحة، ومستشفى جامعه الملك سعود، وجامعه الطائف، وجامعه تبوك .
ويأتي عقد هذه الندوة للاطلاع على كل ما يستجد في المجال الطبي والفني والإداري للارتقاء بالخدمات الطبية، حيث اعتمدت من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية (19) ساعة تعليم طبي مستمر .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى