مدينة الملك فهد الطبية تحصل على شهادة اعتماد “سباهي”

download

مجلة نبض-واس:

حصلت مدينة الملك فهد الطبية على اعتماد المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية CBAHI “سباهي” للمرة الثانية بدرجة 96 من 100، وذلك بتطبيقها أعلى المعايير للحفاظ على سلامة المرضى وتوفير أقصى درجات الرعاية الطبية لمدة ثلاث سنوات مقبلة.
وقال المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني، إن إستراتيجية المدينة تؤكد على تطبيق نهج الجودة والتطوير والاهتمام بأمن وسلامة المرضى والسعي لكسب رضاهم، بوصفه مطلبا أساسيا تحققه في مختلف مستشفياتها ومراكزها الطبية.
وأفاد أن نيل الاعتماد للمرة الثانية على التوالي يعد اعترافا بالمستوى المتقدم، الذي تتمتع به الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى، وتراعي تهيئة بيئة علاجية وصحية متكاملة الخدمات.
وأشار إلى أن الاعتماد يقوم على تقييم شامل لمستوى الرعاية الجودة من خلال وضع معايير علمية لكل مستوى من مستويات الرعاية الصحية، حيث تصمم تلك المعايير بناء على أفضل الممارسات المتاحة في دور الرعاية الطبية المميزة حول العالم والأساليب المثلى لتقديم الرعاية الطبية حسبما يحدده الخبراء والجمعيات المهنية ونتائج البحث العلمي .
وأوضح أن المدينة تسعى أيضا لاعتماد اللجنة الدولية المشتركة ( JCIA ) للمرة الثانية على التوالي، وذلك بناء على مدى تطبيقها لجميع متطلبات الجودة، التي ستقيّم ميدانيا من خلال اللجنة، حيث ستعلن النتائج في وقت لاحق .
ويهدف المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية ” سباهي” إلى إيجاد بيئات تركز في عملها على الارتقاء بجودة الرعاية الصحية، ويكرس خدماته لتحسين جودة وسلامة وفعالية خدمات الرعاية الصحية، والتأكيد على تطبيق معايير موحدة ذات مستوى عال، فيما يتعلق برعاية المرضى وسلامتهم، من خلال التركيز على الوصول لأفضل مستوى رعاية للمرضى وتقييم حالاتهم والتحكم في العدوى.

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد