الصين تسمح ببيع أدوية لا تصرف إلا بأمر الطبيب عبر الانترنت

 hedaerHome

مجلة نبض-رويترز:

تسمح الصين ببيع الأدوية التي لا تصرف إلا بأمر الطبيب عبر الإنترنت اعتبارا من هذا الشهر وهي سياسة من شأنها أن تفتح سوقا بقيمة أكثر من تريليون يوان (161 مليار دولار) لمشغلي الصيدليات على الانترنت مثل مجموعة علي بابا القابضة ووول مارت ستورز.

وقال مستشار كبير لسياسات الرعاية الصحية لرويترز إن إدارة الغذاء والدواء الصينية تضع اللمسات الأخيرة بشأن أنواع أدوية الوصفات الطبية التي سيتم الموافقة على بيعها عبر الانترنت.

ومن شأن هذه السياسة أن تساعد في إصلاح سوق مفتت ويتسم بعدم الشفافية يسيطر عليه موزعون ومستشفيات تابعون للدولة. وسلطت الاضواء في العام الماضي على سوق الأدوية بسبب قضية رشوة غُرمت فيها شركة الادوية جلاكسو سميث كلاين ما يقرب من 500 مليون دولار.

وقال المستشار الذي رفض نشر اسمه لانه غير مصرح له بالتحدث حول الامر مع وسائل الاعلام “سيتم بدء هذه السياسة في يناير أو فبراير وتعمل إدارة الغذاء والدواء الصينية بهمة للانتهاء من ذلك”.

وتقدم المستشفيات حاليا نحو 70 في المئة من الأدوية التي تباع للمستهلكين. و تقتصر الصيدليات على الانترنت على بيع الادوية دون وصفات طبية ومنتجات الرعاية الصحية مثل أدوية علاج السعال وأقراص الفيتامينات.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد