إثيوبيا تطلق برنامجا لحماية الأطفال من خطر الديدان الطفيلية

08-23-13-travel-bug-z1800230-nematode_worm-spl(1)

مجلة نبض-رويترز:

قالت منظمة خيرية إن إثيوبيا ستطلق مبادرة هذا العام لعلاج الأطفال المعرضين لخطر الإصابة بعدوى نتيجة الديدان الطفيلية لتحذو حذو كينيا التي شهدت تحسنا في صحة الأطفال وزيادة في نسبة الحضور في المدارس.

وذكرت منظمة إيفيدانس أكشن المشاركة في المشروع أن إثيوبيا تهدف إلى علاج 80 في المئة على الأقل من الأطفال المعرضين للخطر بسبب الديدان الطفيلية بحلول عام 2020.

ونالت إثيوبيا التي عانت من المجاعة في الثمانينات إشادة دولية بالطريقة التي حسنت بها نظامها الصحي وخصوصا عبر البرامج الجماهيرية.

وذكرت منظمة إيفيدانس أكشن التي يقع مقرها في الولايات المتحدة أنه يوجد في إثيوبيا البالغ عدد سكانها حوالي 96 مليونا أكثر من عشرة ملايين طفل يعانون خطر البلهارسيا التي يتسبب فيها طفيل موجود في البحيرات الملوثة أو غيرها من مواقع المياه العذبة و18 مليون طفل معرضون لخطر الديدان الطفيلية التي تنتقل من خلال التربة.

ويمكن أن تمنع الإصابة بالعدوى الأطفال من الاستفادة من العناصر المغذية في طعامهم مما يؤدي إلى فقر الدم وسوء التغذية وإعاقة النمو وغيرها من المشاكل الصحية.

وتطبق كينيا برنامجا مماثلا بالتعاون مع إيفيدانس أكشن. وقالت المنظمة إنه سيتم الاستعانة بالمهارات التي جرى تعلمها هناك لدى تطبيق المشروع في إثيوبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى