أمير المنطقة الشرقية يرعى بعد غدٍ المؤتمر الدولي للسكر

b35b349c-3ce2-4b0e-8cde-e66be001bbe0

مجلة نبض-رويترز:

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بعد غدٍ الخميس, المؤتمر الدولي للسكر بعنوان ” مكافحة وباء السكري 2030 … هل نحن مستعدون”, الذي تنظمه الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة وذلك بفندق ميرديان الخبر .
ويأتي المؤتمر للتحذير من ارتفاعات مستوى مرض السكر ومعدلات السمنة بالمملكة بعد وصولها إلى مستويات تؤثر على صحة المجتمع السعودي من جميع الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية .
وثمن رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء عبدالعزيز بن علي التركي، رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للمؤتمر قائلاً ” إن ذلك يضعنا في موقع المسؤولية لتقديم شيء مختلف وجديد لتوعية المواطن والمقيم والمحافظة على تميّز الجمعية في مساندتها ومعاضدتها وزارة الصحة في الجانب التوعوي بما يخص الأمراض السارية، طامحين أن يحقق المؤتمر الأهداف الرئيسية التي وضعناها في تقليل نسبة الإصابة قبل تفشي هذا المرض وانتقاله إلى مرحلة الوباء عام 2030م .
وبين التركي أن هناك العديد من المشاركين في المؤتمر منهم نخبة من المتحدثين العالميين, بالإضافة إلى متحدثين وهيئات علمية للاتحاد الدولي من المملكة وشمال إفريقيا في تخصصات السكري والسمنة, كما تشارك وزارة الصحة والعديد من المستشفيات الكبيرة في المملكة وجمعيات السكر في دول مجلس التعاون الخليجي في هذا المؤتمر .
وأفاد رئيس مجلس إدارة الجمعية, أن فعاليات المؤتمر تتضمن عرضاً لمشاريع وطنية شاملة وخطة عمل للحد من انتشار السمنة والسكري في المملكة ودول الاتحاد الدولي للسكري، وسيتم تكريم الرواد الأوائل المؤسسين للجمعية الذين أسهموا بإنجاح مسيرة وتقدم الجمعية بعد أن أكملت الجمعية عامها الثلاثين من العطاء المستمر من راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد