ركوب الخيل يساعد في علاج الإعاقة الجسدية والاكثار من النشويات يزيد الام الدورة الشهرية

مجلة نبض(جامعة الملك عبدالعزيز):  أكدت الطالبة خولة فلمبان من كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة ان ركوب الخيل له نتائج إيجابية في مساعدة بعض الحالات التي تعاني من الإعاقة الجسدية بسبب امراض تصيب الدماغ في زيادة الاتزان والاعتماد على الذات وتحسين درجة الوقوف والمشي. جاء ذلك من خلال بحث اجرته الباحثة اثناء دراستها الجامعية في قسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم الطبية التطبيقية وتم قبوله للعرض ضمن اعمال الملتقى العلمي الثامن لطلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية.
واوضحت الباحثة ان ركوب الخيل تحت اشراف طبي من قبل متخصصي العلاج الطبيعي له نتائج ايجابية يعد مكملاً لبقية الطرق العلاجية التي تستخدم في العلاج الطبيعي لمثل هذه الحالات.
من جهة أخرى وضمن أوراق العمل المقدمة لنفس الملتقى، اكدت الطالبات مريم حافظ وسحر بن عفيف وإيمان العمري ومريم الحلو من قسم التغذية الاكلينيكية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة ان تناول كميات كبيرة من النشويات يؤثر سلباً على الام الحيض لدى الفتيات.
حيث ان تناول كميات كبيرة من النشويات وبالاخص السكريات يزيد من إفراز مادة السيروتونين والتي تزيد من الام الحيض لدى الفتيات قبل حدوث الدورة الشهرية.
جاء ذلك خلال دراسة علمية اجريت في كلية العلوم الطبية التطبيقية لأكثر من 160 فتاة بين 18 و 22 سنة وتم قياس الام الحيض باستخدام مقاييس عالمية وتم مقارنتها بكمية ونوعية الغذاء الذي تستخدمه الفتيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى