مستشفى الملك خالد ينجح في زراعة عدسات دائمة ( ICL ) لمرضى قصر النظر

378536مجلة نبض-واس:

 نجح مركز العيون في مستشفى الملك خالد بنجران ولأول مره على مستوى مستشفيات وزارة الصحة بالمنطقة , في زراعة العدسات الدائمة ICL ل 20 مريضاً يشتكون من قصر النظر الشديد.

وأوضح المشرف العام على مستشفى الملك خالد بنجران الدكتور عبده بن حسن الزبيدي أن المركز يضم نخبة متميزة من الاستشاريين والأخصائيين والكوادر الطبية التي تم اختيارها بعناية لمتابعة الحالات بشكل يومي حيث تم تجهيز المركز بأحدث الأجهزة الحديثة والمتطورة التي ستُسهم في الكشف الدقيق على جميع حالات مرضى العيون التي كانت سابقاً يتم تحويلها إلى خارج المنطقة وتستغرق وقتاً طويلاً لإنهاء معاناتهم .
وبين أن المستشفى وفر العديد من الخدمات التخصصية لمرضى العيون ومنها علاج مرضى القرنية المخروطية حيث تم زراعة 10 قرنيات بمركز العيون بنجاح وتصحيح النظر ل 1000 مريض بتقنية الليزك والليزر, بالإضافة إلى زراعة الحلقات والعدسات الداخلية لصلبة العين, وكذلك علاج تثبيت القرنية بالأشعة فوق البنفسجية, حيث تم إجراء أكثر من 150 عملية ناجحة, مشيرًا إلي أن عدد العمليات التي أجريت بنجاح لمرضى العيون العام الماضي من خلال جراحات اليوم الواحد 3000 عمليه.
وأشار الدكتور الزبيدي إلى أن العمل والتطوير مستمر لجميع مراكز وأقسام المستشفى لتوفير أفضل الخدمات وفق أحدث ما توصل إليه الطب الحديث من نظم علاجية وتقنيات عالية الجودة.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد