جامعة الدمام تنظم لقاءً علمياً عن التغذية العلاجية للأطفال

تنزيل

مجلة نبض-واس:

تنظم إدارة التغذية العلاجية بمستشفى الملك فهد الجامعي في محافظة الخبرالتابع لجامعة الدمام ، بعد غدٍ الأربعاء ، اللقاء العلمي الأول بعنوان “مستجدات التغذية العلاجية للأطفال”، بمشاركة أخصائيي التغذية العلاجية في المستشفيات من داخل وخارج المملكة ، وذلك بمركز التعليم الطبي بالمجمع السكني رقم (1) ، ويستمر لمدة يومين .
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للقاء؛ أخصائي التغذية العلاجية في مستشفى الملك فهد الجامعي سعد الشمري ، أن اللقاء يعد من أنشطة إدارة التغذية العلاجية في المستشفى ، وجاء اختيار الأطفال لأهمية هذه الفئة التي تشكل أساساً في حياة الإنسان.
وأفاد الشمري أن المؤتمر يهدف لجمع المختصين ومناقشة القضايا المطروحة في المؤتمر لإيجاد سبل للتطوير الصحي المجتمعي ، كذلك عرض إطار متكامل من التنظيم للمادة العلمية ، مشيرا إلى أنه سيتم طرح 14 محوراً ، تهتم بشؤون الأطفال وتغذيتهم العلاجية، منها القياسات الجسمية للأطفال ، وحساب الكربوهيدرات ، والتغذية العلاجية للصرع ، والتغذية النفسية ، وتغذية الأطفال ذوي الإعاقة، والتغذية العلاجية لمرضى “السليك ” والجهاز الهضمي ، والتغذية العلاجية للسمنة ، وجراحات سمنة الأطفال . وهي بواقع 15 ساعة معتمده من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مشيراً إلى إن اللقاء يستهدف أخصائي التغذية ، والأطباء ، والممرضين ، والكادر الصحي.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد