جامعة الدمام تنظم بعد غدٍ مؤتمر الطب السريري وعلم الأمراض التشريحية والجزئية

جامعة الدمام

مجلة نبض-واس:

ينظم قسم علم الأمراض التشريحي بكليتي طب جامعة الدمام وجامعة وين ستيت في الولايات المتحدة الأمريكية بعد غدٍ ، مؤتمر الطب السريري وعلم الأمراض التشريحية والجزيئية ، وذلك بمستشفى الملك فهد الجامعي بمحافظة الخبر.
ويهدف المؤتمر إلى بلورة آخر ما توصل إليه الطب السريري والتشريحي في باكورة علمية من خلال الدمج بين مختلف التخصصات الطبية تحت مظلة واحدة وإيصالها لجميع الطواقم الطبية مهما كان تخصصها ومسارها في أحدث حلة علمية.
وأوضحت رئيسة قسم علم الأمراض بكلية الطب بجامعة الدمام رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتورة دلال بنت محمد التميمي ، أن المؤتمر سيتناول العديد من البحوث والموضوعات التي تشمل بداية نشوء الأورام والأمراض ، وتطورها ، وأعراضها ، ومضاعفاتها ، وآخر التطورات العلمية والعالمية لتشخيصها وعلاجها ، كأورام الكلى والجهاز البولي ، وأورام الدم ، وأورام الرأس والرقبة ، وأورام الجهاز الهضمي ، وأورام الأجهزة التناسلية الذكرية والأنثوية ، إلى جانب الأمراض الجلدية.
وأشارت إلى أنه تم تقسيم المؤتمر لجزئين رئيسيين ، أولهما دورات تفاعلية قصيرة بين الجمهور والمتحدثين ، ويدور محورها حول تشخيص الأمراض على مدى يومين وسيتم مناقشة بعض الأمثلة لحالات مرضية نادرة تم تشخيصها وعلاجها مسبقًا ، وفيما يخص الجزء الثاني والممتد لثلاثة أيام فسيجمع عدة أطباء من تخصصات مختلفة يتحدثون عن نفس الموضوع تحت مظلة واحدة وفي فترة واحدة ، بحيث يتناول كل واحد منهم جانباً من جوانب المرض ، منذ ظهوره إلى تشخيصه وعلاجه ، وربما مضاعفاته.
وأفادت أن المؤتمر يستهدف العاملين في المسار الصحي من أطباء وكادر تمريض وطلبة طب وأخصائيي المختبرات ، كما يستضيف المؤتمر من أمريكا 13 متحدثًا من الاستشاريين ذوي الخبرة الطويلة ، إلى جانب نخبة من استشاريي جامعة الدمام.
وأشارت الدكتورة التميمي إلى أنه في ختام المؤتمر ستكون هناك مجموعة من التوصيات النهائية التي من خلالها إيصال آخر المستحدثات الطبية لأكبر شريحة من الممارسين الصحيين ، لرقي الأداء الطبي في المملكة.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد