منظمة الصحة تكرم أمين المجلس الصحي السعودي بجائزة عالمية

almaghribtoday-يعقوبمجلة نبض-واس:

منحت منظمة الصحة العالمية، الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع الأمين العام للمجلس الصحي السعودي، جائزة الدكتور علي توفيق شوشة لعام 2015م، في ختام دورتها ال 136 التي عقدت مؤخرًا، نظير إنجازاته العلمية والصحية، وإسهاماته الإقليمية المتعددة.
وجاء منح المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية هذه الجائزة للدكتور يعقوب المزروع بناءً على ترشيح هيئة الجائزة المكونة من رئيس اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط ومساعديه ورئيس المناقشات التقنية في اجتماع اللجنة الإقليمية 61 الذي عقد في تونس خلال الفترة 19 – 22 أكتوبر 2014م، في حين تُقدم الجائزة كل عام للأشخاص الذين حققوا نجاحات بارزة في المجالات المتعلقة بالصحة، وممن أسهموا في تطوير الصحة في إقليم شرق المتوسط.
وتضمنت إسهامات الدكتور المزروع العمل في مجال تطبيق الرعاية الصحية الأولية في المملكة، وتطوير البرامج الوقائية، خاصة برنامج التحصين الموسع للأطفال الذي استطاعت المملكة من خلاله تحقيق نجاحات كبيرة فيه تمثلت في الوصول لنسبة تغطيه لأكثر من أثنى عشر لقاحاً تجاوزت 97%، وكذلك تطبيق برامج رعاية الأمومة والطفولة المختلفة.
كما تضمنت اسهاماته في النشاطات الإقليمية والدولية للمنظمة خلال أكثر من ثلاثين عاماً، فضلا عن جهوده المثمرة وعملة الدؤوب في الإدارة وتطوير العمل الذي وضع المجلس الصحي السعودي في المكانة المرموقة التي تليق به.
وسيتم تسليمه الجائزة في اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الذي سيعقد في شهر أكتوبر القادم.
يذكر أن الدكتور يعقوب المزروع سبق له الفوز بجائزة “جاك باريسو” للبحث العلمي في مجال الرعاية الصحية الأولية، والصحة العامة من منظمة الصحة العالمية عام 1988م، والميدالية التذكارية للتحصين الشامل من منظمة اليونيسيف عام 1990م التي تُمنح للأشخاص الذين لهم دور متميز في تحقيق التغطية الشاملة للتحصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى