صحة الرياض: تستهدف 2000 مدرسة لتوعية الطلاب والطالبات بفيروس كورونا

b32a5a337a130aa35a3508fa3ea8576f

مجلة نبض-واس:

تواصل المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض حملة لتوعية طلاب المدارس في جميع مدن ومحافظات المنطقة بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.
وتتضمن الحملة تسيير ما يزيد عن 200 فرقة توعوية لأكثر من 2000مدرسة للبنين والبنات، وإقامة عدد كبير من المحاضرات والندوات واللقاءات حول أعراض الإصابة بفيروس “كورونا” والمضاعفات الخطيرة له،وطرق انتقال العدوى والإرشادات الصحية لتجنب احتمالات الإصابة بالفيروس، وشرح أفضل طرق التعامل مع الحالات التي يشتبه إصابتها بالفيروس .
كما تتضمن الحملة تشجيع الطلاب والطالبات على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس وإتباع العادات الصحية السليمة التي تتمثل في المداومة على غسل اليدين بالماء والصابون واستخدام معقم اليدين وتجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد قبل غسلها ،وذلك بمشاركة عدد كبير من الأطباء والمختصين في مجال مكافحة العدوى .
وقال مدير التوعية بصحة الرياض بندر المسعود أن حملة صحة الرياض التي بدأ تنفيذها مؤخراً ضمن جهودها في مكافحة انتشار فيروس ” كورونا” توزيع عدد كبير من الإصدارات التوعوية في كافة مدارس المنطقة والتنسيق مع المرشدين الطلابيين والمشرفين الصحيين بالمدارس لتنفيذ برامج توعوية ضمن الأنشطة المدرسية .
مؤكداً أن الحملة تعتمد على النصائح الطبية التي أقرتها وزارة الصحة والإستراتيجية الشاملة التي اعتمدتها الوزارة لمواجهة مخاطر انتشار فيروس ” كورونا “وتفعيل الإجراءات الوقائية للحد من هذه المخاطر من خلال تنمية الوعي لدى كافة فئات المجتمع بطرق انتقال العدوى بالفيروس والإجراءات الواجب إتباعها في التعامل مع الحالات التي يشتبه في إصابتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى