صحة جدة تناقش مستجدات الأمراض الوبائية

وزارة الصحة 3

مجلة نبض-واس:
ناقش مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور مبارك حسن عسيرى،مع أعضاء ومسؤولي المركز الصحية بالمحافظة، المستجدات الخاصة بالأمراض الوبائية والمعدية ومؤشراتها اليومية، وذلك خلال الإجتماع الدوري الذي انعقد اليوم بقاعة الإجتماعات بصحة جدة.
وفي بداية الاجتماع تواصل المجتمعون مع قيادات ومسؤولي مراكز القيادة والتحكم بوزارة الصحة ومديريات الشؤون الصحية بمحافظات ومناطق المملكة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة التي تم ربطها بشكل مباشر مع جميع مراكز المراقبة والتحكم بهدف عقد الإجتماعات الدورية والتواصل المستمر فيما بين المراكز مع بعضها وتبادل المعلومات والخبرات بين رؤساء وأعضاء هذه المراكز.
كما تم مناقشة آخر التطورات والمستجدات الخاصة بالأمراض الوبائية والمعدية بالإضافة إلى النتائج اليومية المتعلقة بأعداد الحالات المصابة بمرض متلازمة الشرق الأوسط “كورونا ” وكذلك حالات الوفيات التي تحدث نتيجة للإصابة بالمرض من خلال نظام “حصن ” الذي خصصته وزارة الصحة لنشر المعلومات الطبية والتوعوية والإحصائية للأمراض الوبائية واحصائياتها.
وأكد الدكتور العسيرى أن عمل مركز القيادة والتحكم بصحة جدة مرتبط بمركز القيادة والتحكم الرئيسي بالوزارة، بغية تحقيق الأهداف الصحية للحد من انتشار الأمراض الوبائية وحماية المجتمع من الإصابة بها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى