” إدراكك حياة ” .. معرض توعوي بجامعة الدمام

B-jCJOwVEAAunUX

مجلة نبض-واس:

ينظم قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الدمام بعد غدٍ, معرضاً مصاحباً للحملة التطوعية التوعوية لجراحة المخ والأعصاب بعنوان “إدراكك حياة “, بحضور رؤساء الأقسام ومدير المستشفى الدكتور خالد العتيبي, وعدد من الأطباء, وذلك في بهو مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر .
ويقدّم المعرض في أركانه برامج توعويةً حول جراحة المخ والأعصاب, ومنها كيفية التعرف على أعراض الجلطة الدماغية, وآلام أسفل الظهر والفحوصات المطلوبة فيه ومسببات آلام الرقبة والجلوس الصحيح, إلى جانب استعراض بعض الممارسات الخاطئة اليومية التي نقوم بها في حياتنا .
كما ينطلق يوم الثلاثاء المقبل مؤتمر الجمعية السعودية لجراحة المخ والأعصاب التاسع الذي ينظمه قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد الجامعي بجامعة الدمام , بالتنسيق مع جمعية (داندي والتر) العالمية لجراحة المخ والأعصاب, والمركز الوطني لجراحة طب الأطفال, بحضور مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش, ورئيس الجمعية السعودية لجراحة المخ والأعصاب الدكتور عمرو الحبيب, وذلك في شيراتون الدمام .
وأوضح رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب الدكتور عبدالرحمن بن حمود العنزي, أن المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام, سيشهد مشاركة أكثر من (15) متحدثًا عالميًا لتغطية جوانب جراحة المخ والأعصاب المختلفة مع التركيز على جانب البحث العلمي لما لهذا الجانب من أهمية كبرى للارتقاء بمستوى جراحي المخ والأعصاب.
وأشار الدكتور العنزي, إلى أنه ستقام على هامش المؤتمر (6) ورش عمل لتغطية الجوانب المختلفة في عالم جراحة المخ والأعصاب, بهدف الإسهام بالارتقاء للممارسين الصحيين في مجال جراحة المخ والأعصاب.
كما ستتضمن الفعاليات ورشة عمل مخصصة لتدارس آلية التدريب والتقييم في البورد السعودي في مجال جراحة المخ والأعصاب, وذلك بمشاركة عددٍ من الخبراء الدوليين .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد