خلال شهر.. “الغذاء والدواء” تغلق 27 محلاً لبيع المنتجات الطبية بالرياض

 md05-05-2015a5-1

مجلة نبض-الغذاء و الدواء:

أغلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء 27 محلاً لبيع الأجهزة والمنتجات الطبية بمدينة الرياض خلال شهر واحد، كان آخرها أول من أمس عندما أغلق مفتشوها 7 محال مخالفة، بالتعاون مع شرطة منطقة الرياض والمديرية العامة للشؤون الصحية.

وأوضحت الهيئة في بيان أن تلك المحال لم تلتزم بالمهلة الممنوحة لها لتصحيح أوضاعها والتقيد بالاشتراطات والضوابط التي وضعتها الهيئة بهدف تنظيم سوق الأجهزة والمنتجات الطبية ومنها الحصول على رخصة منشأة أجهزة ومنتجات طبية.

وأضافت أن المفتشين رصدوا مخالفات أخرى، منها وجود أجهزة طبية غير مرخصة من الهيئة، وتخزين منتجات طبية في أماكن غير ملائمة.

إلى ذلك، ضبط مفتشو الهيئة 253 منتجاً طبياً مخالفاً منها أجهزة طبية منتهية الصلاحية ومقلدة لدى محل لبيع الأجهزة والمنتجات الطبية بمحافظة الرس.

وتهدف الحملات التفتيشية المفاجئة، إلى التأكد من تطبيق منشآت الأجهزة والمنتجات الطبية، متطلبات واشتراطات الهيئة، بما يضمن سلامة وفعالية وجودة الأجهزة والمنتجات الطبية.

وكانت “الغذاء والدواء” فتشت 315 محلاً لبيع الأجهزة الطبية في 29 مدينة خلال الفترة بين 19/11/1435هـ و09/04/1436هـ، وضبطت خلالها 58 ألف منتج طبي مخالف.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد