نجران .. فريق طبي يُنقذ مريضاً استقرت رصاصة عابرة في عينه

eye-up-close

مجلة نبض – متابعات:

تمكّن فريق طبي متخصّص في جراحة العيون والوجه والفكين بمستشفى الملك خالد بنجران، بعد توفيق الله، من إنقاذ عين مريض عشريني تعرّض لرصاصة عابرة استقرت في عينه وسبّبت تهشماً في محيط عظام العين وأنسجتها المختلفة.

وأكّد المشرف العام لمستشفى الملك خالد بنجران الدكتور عبده الزبيدي، أن التدخل السريع للفريق الطبي وإمكاناته الكبيرة، أدت – بعد توفيق الله – للمحافظة على سلامة العين وإصلاح تهتكها وأنسجتها وإرجاعها إلى حالتها الطبيعية في إنجازٍ كبيرٍ؛ ذلك بقيادة استشاري أمراض وجراحة العيون والقرنية الدكتور عبدالله أبو بكر واستشاري جراحات الوجه والفكين الدكتور إبراهيم البكري.

وأشار “الزبيدي”، إلى أن مركز أمراض وجراحات العيون بمستشفى الملك خالد بنجران أصبح من المراكز المتقدمة بالمملكة في جراحات وعلاج أمراض العيون ويعمل به أكفاء ذوو خبرات عالية، ومزود بأحدث الأجهزة الطبية المتقدمة وبتقنية عالمية.

وأضاف: “تم إجراء أكثر من ثلاثة آلاف عملية عيون العام الماضي، ما بين عملية مياه بيضاء ومياه زرقاء وليزر وليزك وإنتراليزك وزراعة للقرنية وعمليات أخرى مختلفة”، مثمّناً ما يجده مستشفى الملك خالد بنجران من دعمٍ لا محدود من أمير المنطقة جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ووزير الصحة أحمد بن عقيل الخطيب، ومدير صحة نجران الصيدلي صالح بن سعد المونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى