مرض غامض يُدخل شقيقتين بغيبوبة سكر.. والتفسيرات الطبية عاجزة

واس

مجلة نبض – واس:

طالب مواطن بعسير وزارة الصحة والجهات المختصة بتشخيص حالة ابنتيه “رودينا” و”جوري” التي تعاني من مرض غامض أصابهما، وأدى إلى تنويمهما في مستشفى الملك فهد العسكري بالمنطقة الجنوبية.

وقال عبدالله محمد فايز الشهري إن “رودينا” تبلغ من العمر عاماً ونصفاً، وقد تم نقلها للمستشفى قبل 3 أسابيع، وكانت تعاني من نوبات ارتفاع السكر في الدم أو انخفاض مع حموضة في الدم، حيث تدخل الطفلة في غيبوبة دون مقدرة الأطباء على تفسير سبب الحالة، وأضاف أن أختها الكبرى “جوري” والتي تبلغ من العمر خمس سنوات تعاني من نفس الحالة، وهي الآن ترقد في ذات المستشفى وتعاني من نفس الأعراض.

وأوضح “الشهري” أن الأطباء لم يتمكّنوا من تشخيص حالات الطفلتين قائلاً: لقد بقيت أنا ووالدتها في حالة نفسية سيئة؛ لتناوبنا على إدخال الطفلتين إلى المستشفى، وإلى الآن لم نجد أي علاج.

وأشار إلى أنه قد قام بالمراجعة في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، وإلى الآن لم يصل إلى تشخيص وعلاج لحالة الطفلتين، مؤكداً أنه يعيش معاناة على المستوى الأسري وعدم القدرة على التصرف، ومطالباً بتوفير العلاج بالخارج لبناته؛ ليتمكن من معرفة أسباب هذا المرض الغامض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى