دراسة تربط بين ممارسة التدريبات البدنية في الكبر والنشاط الجنسي

o-OLDER-PEOPLE-EXERCISING-facebook

مجلة نبض-رويترز:

خلصت دراسة شملت كبار السن من الرجال الذين يعانون من زيادة في الوزن إلى ان من يحرصون على ممارسة التدريبات البدنية يعيشون حياة جنسية أكثر نشاطا.

وقال الباحثون المشاركون في الدراسة إن النتائج تشير إلى ان التدريبات البدنية قد تصبح يوما علاجا لمن يعانون عجزا جنسيا.

وربطت دراسات سابقة بين النشاط البدني والجنسي لكن الدراسة الأخيرة هي أول دراسة تشمل نسبة كبيرة من الأمريكيين السود وخلصت إلى انهم يحصلون على نفس الفوائد التي يحققها البيض.

وقالت الباحثة ادريانا فيدال المشاركة في الدراسة “نتائجنا تؤكد نتائج أعمال سابقة لكن لم تتعامل أي دراسة قط من قبل مع تأثير التدريبات البدنية على الاداء الجنسي للرجال السود وهم فئة تنتشر بينها العوامل التي تسبب هذا العجز ومنها السمنة والسكري وأسلوب الحياة الذي يفتقر للحركة وتدني الوضع الاجتماعي والاقتصادي.”

وفحصت فيدال وزملاؤها عادة ممارسة التدريبات البدنية والنشاط الجنسي لما يصل إلى 295 رجلا في اطار بحث لتقييم مخاطر سرطان البروستاتا في مركز دورهام فيتيرانز أفيرز في نورث كارولاينا.

وكان متوسط عمر الرجال 62 عاما تقريبا وكان جميعهم يعانون من زيادة في الوزن أو سمنة. وكان ثلثهم تقريبا أيضل مرضى بالسكري او أصيب بأزمات قلبية وألم في الصدر.

كما كان ثلاثة ارباعهم من المدخنين أو كانوا يدخنون من قبل. وشملت المجموعة 93 أمريكيا أسود أي ثلث العدد الاجمالي الذي شملته الدراسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى