أربعينية تصبح أماً بعد 18 عاما من الحرمان بمستشفى الحبيب

سليمان_الحبيب

مجلة نبض – واس:

تمكن استشاريو النساء والولادة وعلاج العقم والمساعدة على الإنجاب بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم من علاج مريضة تبلغ من العمر 42 عاماً تعاني من العقم بعد حرمان من الأمومة دام 18 عاما. هذا ما ذكره الدكتور سامر العلان استشاري علاج العقم والمساعدة على الإنجاب الحاصل على الزمالة في الأمراض النسائية وأمراض الخصوبة وعلاج العقم من جامعة «Bristol» البريطانية والدبلومة الفرنسية في جراحة المناظير النسائية من جامعة «lermontC errand F» الفرنسية.

وأضاف الدكتور العلان إن المريضة حاولت العلاج في أكثر من مستشفى داخل وخارج المملكة ولكن دون جدوى مخلفةً وراءها 11 تجربة لم تكلل بالنجاح في الحمل والإنجاب، ولكن بتوفيق الله لم تشعر المريضة باليأس إذ قامت بزيارة لمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم وعرضت حالتها المرضية علينا.
مفيداً بأنه فور وصول المريضة للمستشفى تم عمل الفحص السريري ومن ثم إخضاعها لبعض الفحوصات المتخصصة والدقيقة ودراسة وضعها الصحي وتقييم الحالة بالإضافة إلى عمل منظار رحمي استكشافي.

وأوضح د. العلان أنه بعد الاطلاع على كافة النتائج تبين وجود مؤشرات إيجابية للحمل ولله الحمد، حيث تمت دراسة الأجنة وراثيا عبر تقنية ال(PGD) لكشف التشوهات الصبغية الشائعة ونقل الأجنة السليمة صبغياً إلى الرحم وبتقنية أطفال الأنابيب. مبشراً بأن العملية تمت بنجاح ولله الحمد، حيث أكدت النتائج وجود حمل مع تقديم كافة الاستشارات الطبية ومتابعة المريضة حتى الولادة.

وأشار الدكتور سامر العلان الى أن المريضة قد أنجبت طفلاً وحالته الصحية جيدة ولله الحمد، مؤكدا على أن توافر التقنيات الحديثة والكفاءات الطبية المؤهلة بعد توفيق الله كان لها الأثر البالغ في النجاحات التي حققتها وحدة علاج العقم والمساعدة على الإنجاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى