طالبات كلية العلوم الطبية التطبيقية بأم القرى يتميزون بابتكاراتهن ومشاريعهن بمدينة الملك عبدالله الطبية

280px-UQU_logo

مجلة نبض – أم القرى:

عرض عدد من طالبات الامتياز في كلية العلوم الطبية التطبيقية مبادراتهن الابتكارية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة بحضور عميد الكلية الدكتور أحمد عشي ،ورئيس قسم الإدارة الصحية الدكتور عادل أبو سيف وعدد من أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالكلية .
حيث قامن الطالبات أمل الحساني و روان الحربي و مريم قطب و ميادة الشريف بعرض مبادرتهن المختلفة بالمستشفي و كذلك المشاريع التي عملو بها بالتعاون مع قسم التكامل المؤسسي و الإبتكار بالمستشفى.

وقال عميد الكلية الدكتور أحمد عشي أن المبادرات كانت تشمل محاور المشاريع التي تمت بإستخدام منهجية التفكير التصميمي من خلال عيادة صحة الموهبين و معمل التفكير التصميمي و السرير المبتكر لخصوصية المريض و تحسين صالة طعام مدينة الملك عبدالله الطبية و إعداد كتاب عن تصميم و تطوير الخدمات و المنتجات باستخدام منهجية التفكير التصميمي.
وبين أن الطالبات قدمن ورش عمل و دورات تدريبية لقسم الأشعة و التمريض و شؤون المرضى بالمستشفي و كذلك لطالبات الجامعة بالزاهر، وتنوعت الدورات ما بين دورات عن التفكير التصميمي و نظرية التدفق و مشروع نقاء بالإضافة إلى المشاركات الاخرى التي تنوعت ما بين برنامج موهبة الصيفي و الاثرائي لعام 1435 ه و معرض الابتكار و الجودة في الخدمات الصحية 1435 ه و ركن الفحص الذاتي لسرطان الثدي باستخدام منهجية التصميم بالمشاركة.
وتقدم بالشكر الدكتور عشي إلى الطالبات على الاعمال التي قامن بتقديمها ،كما شكر أعضاء و عضوات هيئة تدريس الإدارة الصحية مثنياً على جهود مدينة الملك عبدالله الطبية في إتاحة بيئة مبدعة للطالبات.

وثمن دعم واهتمام معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس اللا محدود للكلية كنظيراتها في الكليات الاخرى . و قد أثنى المدبر التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور سهيل باجمال على قسم التكامل المؤسسي والابتكار مشيداً بمستوى أداء طالبات الإدارة الصحية و مدى التزامهن بنشاطهن في العمل.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد