صحة جدة تطلق فعاليات حملة ” نقدر نوقفها ” لنظافة الأيدي

images

مجلة نبض – واس:

أطلقت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة اليوم فعاليات الحملة الخاصة باليوم العالمي لنظافة الأيدي ، بمركز الدراسات والأبحاث بصحة جدة ، بحضور مساعد مدير الشؤون الصحية للتخطيط والتطوير الدكتور محمود العلي .
وأوضح مدير الإدارة العدوى بصحة جدة الدكتور نضال طاشكندي أن هدف الحملة يأتي لزيادة الوعي ونشر ثقافة نظافة الأيدي بين الممارسين الصحيين , وجعلها ثقافة ترسخ بين الجميع , وتأتي ضمن الحملة التوعوية التي تبنتها وزارة الصحة ” نقدر نوقفها ” في مجابهة متلازمة الشرق الاوسط التنفسية ” كورونا ” من خلال مختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي .
وأشار إلى أن برنامج الحملة أشتمل على محاضرات تثقيفية وتوعوية لتأكيد أهمية نظافه اليدين , واستعراض أحدث الدراسات التي أثبتت فعالية نظافة اليدين في خفض معدلات العدوى داخل المنشآت الصحية , بجانب إستخدام الطرق النظيفة وتطهير الأيدي ومتابعتها من قبل أقسام مكافحة العدوى بالمستشفيات.

بعد ذلك قام مساعد مدير الشؤون الصحية للتخطيط والتطوير بجدة، بافتتاح المعرض المصاحب للحملة الذي تشارك به أكثر من ” 12 ” منشأة صحية بالمحافظة من خلال ركن توعوي وإرشادي وبعض الطرق المبتكرة لتحفيز العاملين على استخدام مطهرات الأيدي واتباع ثقافة اللحظات الخمس.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد