«الصحة» تعلن تسجيل 5 إصابات جديدة ب«كورونا» خلال 6 أيام

 

وزارة الصحة3

مجلة نبض – متابعات:

كشفت وزارة الصحة عن تسجيل خمس حالات مؤكدة بفايروس كورونا في الرياض والهفوف والطائف ونجران وبقيق الأسبوع الماضي خلال الفترة من 14 إلى 20 رجب الجاري، مؤكدة شفاء 552 حالة مصابة بفايروس كورونا بنسبة 52.9 في المئة من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة وعددها 987 حالة.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان صحافي أمس، أنه تم فحص 1246 عينة لفايروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال الفترة نفسها، كما بلغت عدد زيارات فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية ثمان زيارات، فيما بلغ عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية خمس زيارات. ولفتت إلى أن عدد المخالطين الذين تم حصرهم بالمنزل للحالات الإيجابية بلغ سبع حالات، كما بلغ عدد زيارات وزارة الزراعة زيارة واحدة، فيما استمرت جهود الوزارة في التوعية الصحية لشرائح المجتمع من خلال الحملة التوعوية بفيروس كورونا «نقدر نوقفها».

وبينت أن مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الرصد الوبائي والتأكد من التزام المنشآت الصحية بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى بالتنسيق مع القطاعات المعنية. وذكرت أنها تنسق مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفايروس كورونا في أماكن تجمع الإبل.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد