كوريا الجنوبية تسجل أول حالة اصابة بفيروس كورونا

605376015183

مجلة نبض-رويترز:

كد مسؤولون في مجال الصحة بكوريا الجنوبية يوم الأربعاء تسجيل أول حالة اصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) في البلاد لدى مريض عاد من البحرين في الآونة الاخيرة وقالوا إن حالته مستقرة بعد علاجه من أعراض الحمى والسعال.

وقالت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية في بيان إن الشخص المريض البالغ من العمر 68 عاما كان في البحرين خلال الفترة من 18 ابريل نيسان الماضي وحتى الثالث من مايو ايار الجاري وانه كان يعمل في أنشطة تتعلق بالزراعة.

واضافت انه عاد الى كوريا الجنوبية في الرابع من مايو الحالي مرورا بدولة قطر.

وقال كيم يونج-تايك أحد كبار مسؤولي المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها لرويترز بالتليفون إن زوجة المريض التي كانت تعتنى به تعاني من أعراض بسيطة بالجهاز التنفسي وان نتائج الفحوص التي اجريت لها ستظهر غدا الخميس.

وقال كيم “ما من احتمال بشأن انتشار المرض الى الاشخاص العاديين على الرغم من احتمال زيادة حالات الاصابة بين من يخالطون المريض ممن تم عزلهم”.

وظهرت أول حالة اصابة بشرية بالمرض عام 2012 وهو ينجم عن فيروس ينتمي إلى نفس السلالة التي تسببت في تفش فتاك لالتهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) في الصين عام 2003. ولا يوجد علاج ولا لقاح مضاد لفيروس كورونا.

وسجلت منظمة الصحة العالمية المرض 1118 حالة اصابة مؤكدة منذ ظهوره من بينها 423 حالة وفاة وعادة ما يرتفع عدد حالات الاصابة في الشمال خلال شهر الربيع ونتجت معظم الحالات من انتقال العدى بالمستشفيات.

ويسبب المرض السعال والحمى ومشاكل في التنفس ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالالتهاب الرئوي والفشل الكلوي.

وكانت دراسات علمية أولية قد ربطت فيروس كورونا بالإبل لكن خبراء في المرض يقولون إن انتقال العدوى من الحيوانات غير واضح تماما.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد