ارتفاع عدد الاصابات بفيروس Mers في كوريا الجنوبية إلى 87

كوريا

مجلة نبض-BBC:

ارتفع عدد المصابين بمتلازمة الشرق الأوسط الرئوية (MERS) في كوريا الجنوبية إلى 87 بعد اكتشاف 23 حالة جديدة، وشخصت 17 حالة منهم في نفس المستشفى الذي استقبل أول مصاب بهذا المرض.
وتوفي 6 أشخاص جراء الإصابة بهذا الفيروس في سيول، الأمر الذي الذي أثار الهلع والخوف في البلاد.
وقال مراسل بي بي سي في كوريا الجنوبية ستيف إيفانز إن “هناك ازدياداً في عدد المصابين بهذا المرض، الأمر الذي يشير إلى أن المرض ليس تحت السيطرة تماماً”.
وأضاف إيفانز أن ” الإصابات الجديدة بهذا المرض، ظهرت في نفس المستشفى التي كان يعالج فيه رجل الأعمال المصاب بالمرض والعائد من الشرق الأوسط”.
واتخذت السلطات في كوريا الجنوبية إجراءات متشددة على المصابين بهذا المرض، فشيدت خياماً خاصة خارج المستشفيات، تعزل فيها المصابين بالمرض أو الذين تظهر عليهم أعراض مماثلة من دون الحاجة إلى دخول المباني الأساسية لهذه المشافي.
يذكر أن متلازمة (MERS) التي اكتشفت في البشر في عام 2012 ناتجة عن الاصابة بفيروس من فصيلة كورونا قريب من الفيروس الذي يسبب متلازمة الالتهاب الرئوي الشديد (SARS). ولكن MERS يتسبب في نسبة وفاة أكثر بكثير، إذ تقول منظمة الصحة العالمية إن 38 بالمئة من المصابين يموتون به.
وبناء على احصاءات منظمة الصحة العالمية، أصبح مجموع عدد الاصابات بـ MERS في كل انحاء العالم – من بينها الإصابات في كوريا الجنوبية – 1208 توفي منهم 444 على الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى