وزارة الصحة : 7 إصابات مؤكدة بكورونا الأسبوع الماضي في الرياض والهفوف

 

دراسة حديثة تؤكد فعالية لقاح جيد لعلاج الايبولامجلة نبض- واس:
أوضحت وزارة الصحة في بيانها الأسبوعي أنه  تم تسجيل (7) حالات إيجابية مؤكدة بفيروس كورونا طوال الأسبوع المنصرم في الرياض والهفوف وذلك خلال الفترة من 27 شعبان إلى 3 رمضان 1436ه الموافق 14-20 يونيو2015م .
وأبانت الوزارة أنه تم فحص 911 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة ، كما بلغ عدد زيارات فريق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية (4) زيارات ، وبلغت زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الايجابية (7) زيارات ، وبلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية (59) حالة ، فيما بلغت زيارات وزارة الزراعة زيارة واحدة .
وأكدت الوزارة شفاء (572) حالة مصابة بفيروس كورونا ولله الحمد بنسبة بلغت55.2%وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها (1038) حالة ، فيما لا يزال عدد (7) حالات تحت العلاج .
ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من إلتزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة مايستجد بخصوص فيروس كورونا.
وأكدت الوزارة أنها ستبقي الاستعدادات كما هي وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع الاطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم الاساس يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد