​”الغذاء والدواء” تضبط 70 ألف عبوة مستحضرات صيدلانية “مخالفة”

مجلة نبض-الغذاء والدواء:

ضبطت الفرق التفتيشية بالهيئة العامة للغذاء والدواء، أكثر من 50 ألف عبوة مستحضرات صيدلانية مخالفة بمستودعات وصيدليات، ونحو 20 ألف عبوة مستحضرات صيدلانية في ظروف تخزين سيئة بشقة تابعة لمركز طبي في الرياض خلال شهر رمضان.

وأوضحت “الغذاء والدواء”، أن الفرق التفتيشية كثفت جولاتها على مستودعات الأدوية ومنافذ بيع المستحضرات الصيدلانية في جميع مناطق المملكة خلال شهر رمضان وفي إجازة عيد الفطر المبارك، وأدى ذلك إلى ضبط شقة تابعة لأحد المراكز الطبية في مدينة الرياض، فيها أكثر من 20 ألف مستحضر صيدلاني مخزن بطريقة مخالفة، إضافة إلى عدم حصول المنشأة على ترخيص من “الهيئة” بممارسة نشاط تخزين وتوزيع المستحضرات الصيدلانية.

ولفتت إلى أن الفرق التفتيشية بالهيئة نفذت جولات على مستودعات المستحضرات الصيدلانية والصيدليات خلال شهر رمضان، أسفرت عن ضبط أكثر من 50 ألف مستحضر صيدلاني مخالف بقيمة تتجاوز خمس ملايين ريال.

وتستكمل “الغذاء والدواء” حالياً الإجراءات النظامية بحق المخالفين، مع إتلاف الكميات المخالفة.

وشددت “الهيئة” على أنها ستواصل جولاتها الرقابية في مختلف مناطق المملكة للتأكد من مأمونية وجودة وفعالية الدواء، وعدم وجود ممارسات غش أو مخالفات في بيع وتسويق المنتجات الخاضعة لرقابتها، مهيبة بالمستهلكين إبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية على الهاتف:0112038222 تحويلة: 2354,2340,5721,2356، أو على الفاكس 0112057662، أو البريد الالكتروني: NPC.Drug@sfda.gov.sa

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى