طبيب عيون يحذر من أشعة الموجات فوق البنفسجية على العين

eye-up-close

مجلة نبض – واس:
دعا أخصائي طب عيون إلى ضرورة ارتداء النظارات الشمسية الأصلية خلال هذه الأيام لوقاية العين من أشعة الموجات فوق البنفسجية التي تطلقها الشمس وتتسبب في حدوث أضرار شديدة للعين.
وأوضح عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون أخصائي طب وجراحة العيون رئيس لجنة العلاقات العامة الدكتور وسيم عبد العزيز عالم، أن العينين عرضة في مثل هذه الأيام الحارة للإصابة بمرض (ظفرة العين أو اللحمية) الذي يعني نمو أنسجة غير طبيعية تسبب الحساسية بالعين، وقد تتطور الحالة مالم يتم وقاية العينين بالنظارة الشمسية إلى التأثير على مستوى النظر أو الإصابة (بالماء الأبيض أو الكتاركت) لتأثير الأشعة فوق البنفسجية على عدسة العين وتحويلها من اللون الشفاف إلى اللون المعتم.
ومن جانبها أفادت عضو مجلس إدارة الجمعية واستشارية طب وجراحة العيون ورئيسة لجنة التوعية الصحية الدكتورة عهود عبد العزيز عويضة أنه يمكن الاستدلال على إصابة العين بحروق الشمس بعد قضاء وقت طويل في الهواء الطلق، من خلال وجود احمرار بالعين أو الشعور بشدّ في عضلاته أو ملاحظة زيادة ملحوظة في إفرازات الدموع.
وأضافت أنه في حال تعرض العين للحروق الشمسية فإنه ينبغي إراحة العين من خلال عدم التعرض لأشعة الشمس لبضعة أيام ومراجعة طبيب العيون للتأكد من سلامة الشبكية وعدم تأثرها بالشمس، خاصة في المناطق ذات درجات الحرارة المرتفعة.

This Post Has 0 Comments

Leave A Reply