هيئة التخصصات الصحية تطلق خدمة إعادة التسجيل عبر بوابتها الالكترونية من خلال نظام (ممارس)

الهيئة السعودية للتتخصصات الصحية

مجلة نبض-واس:

أطلقت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إحدى خدماتها الالكترونية وهي خدمة إعادة التسجيل لكافة الممارسين الصحيين المسجلين لديها من خلال نظام ممارس عبر بوابة الهيئة الإلكترونية www.scfhs.org.sa .
أوضح ذلك الأمين العام للهيئة الدكتور عبدالعزيز بن حسن الصائغ الذي أبان أن الهيئة قد أعدت خطة إطلاق تجريبية لهذه الخدمة ، حيث تم تجهيز فرق عمل لإطلاق هذه الخدمة شملت فرق عمل لتجهيز البيانات الخاصة بالممارسين الصحين المسجلين لدى الهيئة وفرق عمل أخرى للإعتماد المبدئي واخرى للإعتماد النهائي ، وكذلك تجهيز مركز للدعم الفني.
وتتيح هذه الخدمة للممارس الصحي تجديد بطاقة التصنيف والتسجيل المهني وتحديد طريقة استلامها اما في احد فروع الهيئة أو عن طريق ارسالها له بالبريد السريع .
وأشار الدكتور الصائغ أن الهيئة أكدت على جميع منشآت القطاعين الصحيين الحكومي والأهلي أنها سوف تتوقف عن استقبال طلبات الممارسين في فروع الهيئة على النظام القديم اعتباراً من يوم الخميس 26 ذي القعدة 1436ه الموافق 10 سبتمبر 2015م وطلبت من الممارسين إنهاء إجراءات تجديد البطاقة عبر الخدمة الإلكترونية.
وبين الأمين العام للهيئة أن مراجعة وتدقيق الطلب المكتمل المقدم للهيئة قد يستغرق 72 ساعة لاعتماده وإصدار البطاقة , وأن البطاقة الجديدة التي ستصدر عبر نظام ممارس ستكون متضمنة قرار التصنيف إضافة الى مدة التسجيل المهني وستتوقف الهيئة عن إصدار الشهادات الورقية
يذكر أن الهيئة قد وفرت إرشادات مفصلة لجميع الخطوات اللازمة للحصول على الخدمة على بوابة الهيئة الالكترونية .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد