استشاري يدعو مرضى السكري بالحج إلى حمل بطاقة التعريف بالمرض

diabetes-call-to-action

مجلة نبض-واس:

دعا استشاري أمراض الغدد والسكري في مدينة الملك فهد الطبية الدكتور موسى المالكي مرضى السكري من الحجاج إلى حمل حقيبة مخصصة بأدوية السكري ومستلزماتها من جهاز الفحص وبعض الحلوى في حال هبوط السكر، وتنظيم ساعات النوم.

وأكد على ضرورة حمل مريض السكري لبطاقة التعريف بداء السكر واسم العلاج المستخدم، وعدد جرعاته الأمر الذي يساعده على إسعافه بأسرع وقت في حال تعرف للنوبات، مهيبا بالمرضى إلى زيارة الطبيب المعالج لإجراء الفحوصات اللازمة وأخذ المشورة الطبية عن إمكانية الذهاب للحج من عدمه، وزيارة مثقف السكري للحصول على الإرشادات اللازمة خلال فترة الحج والتأكد من أخذ التطعيمات اللازمة قبل الذهاب إلي الحج” .
وشدد الزهراني على ضرورة استعمال مضلة للوقاية من أشعة الشمس في حال التنقل بين المشاعر، والحرص على سلامة القدمين بلبس الجزم الطبية المناسبة، مع الابتعاد عن الازدحام قدر الإمكان حتى لاتتعرض القدم للإصابة.
ونصح بالإكثار من شرب السوائل، والاستمرار في مراقبة السكر في الدم قبل وبعد أداء كل شعيرة من شعائر الحج، والتعرف على أقرب عيادة أو طوارئ من مقر إقامته لكي يسهل الإسعاف في وقت الحاجة، وتناول الوجبات الغذائية المتوازنة وعدم الإفراط في تناول السكريات.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد