وزارة الصحة بدأت اليوم الأحد حملة التحصين للتخلص من أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف

 measles-vaccine

مجلة نبض-وزارة الصحة:

بدأت وزارة الصحة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد 25/12/1435هـ حملة التحصين للتخلص من أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف التي تستهدف بها تطعيم جميع طلاب وطالبات الصف الأول الإبتدائي بجميع مناطق المملكة .

أوضح ذلك وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله بن مفرح عسيري ، مؤكداً أن هذا يأتي إمتداداً لسياسة وزارة الصحة الرامية للتخلص من أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف والمحافظة على خلو المملكة من شلل الأطفال ومكافحة أمراض التتانوس والدفتيريا والسعال الديكي وتحقيقاً لأعلى تغطية باللقاحات الأساسية ، مبيناً أن الحملة تستهدف تطعيم جميع طلاب وطالبات الصف الأول الأبتدائي بلقاحات الثلاثي الفيروسي والثلاثي البكتيري وشلل الأطفال الفموي والجديري المائي بجميع مدارس المملكة الحكومية والأهلية ومدارس الجاليات .

وأكد أن هذه الجرعة تعتبر من الجرعات الأساسية في جدول التطعيمات إذ تعتبر الجرعة الثانية للثلاثي الفيروسي جرعة وهي جرعة مكملة للجرعة الأولى لإعطاء الأطفال مناعة ضد أمراض ثلاثة هي الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف ، بينما تقي جرعة الثلاثي البكتيري من أمراض الدفتيريا والسعال الديكي والتتانوس بإذن الله .

وأهاب عسيري بجميع أولياء الأمور حث أبنائهم على الحرص على أخذ هذه الجرعات ومن إدارات المدارس في كافة مناطق المملكة تسهيل مهمة الفرق الصحية الزائرة لهذه المدارس .

الجدير ذكره أنه ومنذ أن انتهجت وزارة الصحة مبدأ إعطاء هذه الجرعات داخل المدارس بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم شهدت هذه الجرعة تحقيق أرقام قياسية في التغطية بالتطعيمات والتي بلغت للجرعات المستهدفة بها هذه الفئة العمرية 98% مما أدى إلى إنخفاض معدل الأمراض المرتبطة بهذه اللقاحات وهو ماجعل المملكة محل إشادة من قبل المنظمات الدولية ومنظمة الصحة العالمية.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد