مدينة الملك فهد الطبية توطّن تقنيات تشخيص الأورام وعلاجها

king-fahad-medical-city

مجلة نبض-واس:

وقعت مدينة الملك فهد الطبية اليوم مع شركة ويل نوفيشن الأمريكية مذكرة تفاهم تتعلق بتوطين ما يخص تشخيص الأمراض المستعصية وعلاجها كالأورام في المدينة.
ووقع المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية المذكرة الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني، وعن الشركة ممثلها في المملكة محمد المنصور.
وأوضح الدكتور محمود اليماني في تصريح له عقب توقيع المذكرة : أن مدينة الملك فهد الطبية تسعى لتطوير كفاءة التقنية في تشخيص الأورام وتقليل التكلفة المالية، مبينا أن المذكرة ستنفذ مع مجموعة من القطاع الخاص المحلي والأجنبي وبعض أساتذة الجامعات الأمريكية والمراكز الطبية مثل: مايو كلينك، وإم دي اندرسون للأورام التي تهتم بالبحث والتطوير في أبحاث قائمة على تشخيص الأورام وكيفية علاجها بأفضل الطرق الحديثة والمستخدمة في التقنيات العالية الساعية لرفع كفاءة التقنية في التشخيص وتقليل التكلفة المالية.
وأفاد أن هذه الخطوة ستؤسس لمزيد من التعاون التقني في سبيل تطوير الأداء الطبي وتسهيل وسائل التعليم والتدريب الطبي وفقا لأحدث ما وصلت إليه التقنية الحديثة، وزيادة مراكز الكشف المبكر على الأورام في المملكة، وتوسيع نطاقها والعمل على تقليل حدوث هذه الأمراض بالتوعية والتثقيف بين أفراد المجتمع.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد